11المميز لدينافن و ثقافة

محافظة وجدة تحتضن مهرجان السينما المغاربية في دورته السابعة.

تحت شعار “السينما لغة العالم” تحتضن محافظة وجدة (شرق العاصمة الرباط) مابين 23 و27 يونيو 2018 الدورة السابعة لمهرجان السينما المغاربية (دورة الفنان مصطفى الرواس ).

أعد التقرير: عبدالرحمن الأشعاري/ المغرب

وذكرت جمعية سينيمغرب في بلاغ لها توصلت صحيفة “هتون” بنسخة منه أن هذا المهرجان، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، يهدف إلى التعريف بالإنتاج السينمائي لبلدان المغرب الكبير، والمساهمة في تنشيط الحقل الفني من خلال المساهمة في التكوين وترسيخ تقاليد الفرجة، كما يسعى إلى الانفتاح على تجارب عالمية وتوطيد جسور التواصل بين الشعوب والثقافات.

وأضاف البلاغ أنه فضلًا عن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة، يتضمن برنامج الدورة عروضًا سينمائية موازية في الهواء الطلق بمختلف مدن جهة الشرق، وداخل العديد من المؤسسات الاجتماعية، مشيرًا إلى أن هواة الفن السابع سيستفيدون من ورشات مخصصة لمهن السينما (السيناريو، مبادئ أولية في الفيديو، الماكياج والخدع السينمائية، ورشة الكتابة والإنتاج oriental lab).

وبحسب البلاغ فإن الدورة مفاجآت ورهانات جديدة على الصعيد الفني والتنظيمي، وذلك بحضور وجوه عربية من عالمي السينما والإعلام، وكذا الانفتاح على تجارب عربية باستضافة السينما اللبنانية، وكعادته في كل دورة يخصص المهرجان ندوتين علميتين وماستركلاس ولقاءات فنية أخرى مع كُتّاب ومسرحيين وشعراء، بحضور مثقفين مرموقين على الصعيد الجهوي والوطني والدولي، كما ستكرم الجمعية نجومًا من الحقل الفني والثقافي والاجتماعي اعترافًا، و لم تغفل الجمعية في برنامجها العام فئة الأطفال حيث أفردت لهم صبحية فنية خاصة.

وتَعِد جمعية سينيمغرب كل المتتبعين أن هذه الدورة ستكون محطة أساسية تُشرّف مدينة وجدة التي تستحق عن جدارة لقب عاصمة للثقافة العربية لعام 2018.

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88