البيت والأسرةمواقف طريفة

السماء تمطر أحجارًا كريمة في “هاواي”.

في ظاهرة فريدة من نوعها.. تفاجأ سكان جزيرة هاواي بتساقط أحجار كريمة خضراء من السماء عليهم ، تُعرف باسم الزبرجد الزيتوني.

و عثر الأهالي على الأحجار في شوارع وشواطئ الجزيرة، ووصف المحظوظون الذين استطاعوا جمع عدد كبير من الأحجار الكريمة بأنها دليل على عجائب الطبيعة.

وعادة يتم العثور على المعادن في الصخور البركانية والأراضي حول هاواي، إلا أن البركان الثائر منذ 5 أسابيع أخرج أحجار الزبرجد الزيتوني من باطن الأرض وطايرها في الهواء لتسقط على أهالي المدينة .

وأكدت عالمة الجيولوجيا من جامعة هاواي شيريل غانسيكي، التي تعمل على دراسة تكوين حمم كيلاويا، أن الأحجار الكريمة المكتشفة تتعلق بثوران البركان.

ويبلغ سعر الزبرجد الزيتوني عالي الجودة نحو 450 دولاراً للقيراط الواحد.

ويسمي السكان المحليون الزبرجد الزيتوني بـ”بحجارة كيلاوي الصغيرة”، ويؤكدون أن جزيرتهم تشهد الآن مطراً من هذه الأحجار.

وفيما أمطرت السماء زمجرد في هاواي ، أمطرت أخطبوطات وقريدس ونجوم البحر في الصين .

وأسفرت العاصفة القوية في البحر الأصفر عن هطول أمطار مصحوبة بالأخطبوطات والقريدس والنجوم البحرية في مدينة سينداو الصينية.

ونقلت صحيفة “دايلي ميل” عن هيئة الأرصاد الجوية الصينية أن الرياح القوية المصحوبة بالأمطار رفعت إلى الجو الكثير من الأحياء البحرية الصغيرة وقذفتها على بعد عدة مئات من الأمتار عن البحر.

وكانت حادثة مماثلة وقعت عام 2017 في مدينة تامبيكو المكسيكية حيث انهمرت الأسماك الصغيرة من السماء أثناء نزول المطر المصحوب بالرياح.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88