أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

هاتف Nex الجديد بدون أي حواف مع كاميرا أمامية منبثقة

أعلنت شركة فيفو Vivo الصينية ضمن حدث في مدينة شنغهاي الصينية عن جهاز رائد جديد يطلق عليه اسم Vivo Nex S، بالإضافة إلى نسخة أقل تكلفة باسم Vivo Nex A، بحيث تدعي الشركة الصينية أن هذه الهواتف تحقق حلم الهواتف الذكية بدون حواف جانبية، حيث يعتمد هاتف Nex S على مفهوم هاتف Apex الذي عرضتها الشركة خلال نسخة هذا العام من مؤتمر Mobile World Congress في شهر فبراير/شباط.

وبشكل يشابه هاتف Apex، فإن الجهاز الجديد لا يتضمن النتوء المستخدم في معظم الأجهزة الذكية الحديثة، بحيث أنه يوفر كاميرا أمامية منبثة من الحافة العلوية للهاتف عند الحاجة إلى التقاط صور سيلفي أو إجراء المكالمات الفيديوية، مما يسمح للشاشة بالاستحواذ على ما نسبته 91.24 من الواجهة الأمامية للهاتف، مع تواجد حافة سفلية قليلة السماكة أسفل الشاشة.

وعملت الشركة على تضمين الجهاز تقنية Screen SoundCasting، والتي تعمل على جعل الزجاج يهتز مع تحويلها للشاشة بأكملها إلى مكبر صوت، بحيث حلت محل سماعة الأذن، ووفقًا للشركة فإن هذه التقنية تقدم جودة أفضل للمكالمات بالمقارنة مع سماعة الأذن التقليدية.

كما يتضمن هاتف Nex قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة بشكل يشابه هاتف هواوي الرائد Huawei Porsche Mate RS وهاتف Vivo Apex، ولكن على عكس Apex، فإنه لا يغطي مساحة كبيرة من الشاشة، مما يجعل طريقة تضمينه أقرب إلى طريقة تضمين قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة في هاتف X21.

 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88