الجمال والديكورالطب والحياة

الثوم.. يُعالج البرد ويحميك من السرطان وأمراض القلب.

يحتوى الثوم على عناصر غذائية مهمة مثل الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى المعادن النادرة مثل اليود والكبريت والكلور، وكذلك الفيتامينات التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “organicfacts“.

يقلل من ارتفاع ضغط الدم

يعتبر الثوم مكون عشبى لخفض ضغط الدم المرتفع، حيث يعمل الأليسين أحد عناصر الغذائية الموجودة بالثوم على تحسين وظيفة الأوعية الدموية.

يخفض مستويات الكوليسترول

يساعد الثوم على خفض مستويات الكوليسترول فى الدم، لأنه يحتوى على نسبة عالية من الأليسين، الذى يمنع بشكل فعال من تكون الكوليسترول السيئ.

تحسين صحة القلب

تناول فصوص الثوم الخام بانتظام يساعد على منع الجلطات الدموية ويشجع على تدفق الدم بشكل أفضل، ما يحمى القلب من الإصابة بأمراض مثل تصلب الشرايين، الجلطة، ارتفاع ضغط الدم.

الوقاية من ألزهايمر والخرف

يحتوى الثوم على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهاب، والتى تساعد فى الوقاية من أمراض تنكسية عصبية مثل الخرف ومرض ألزهايمر.

يحسن من عملية الهضم

تناول فصوص الثوم الخام يومياً يساعد فى القضاء على أى مشاكل فى الجهاز الهضمى، حيث يعمل على تحسين حركة الأمعاء، وتقليل الالتهاب أو تهيج القناة المعدية.

يقوى جهاز المناعة

يحتوى الثوم على المغذيات النباتية التى تساعد على الحد من الإجهاد التأكسدى، وتمنع تلف الحمض النووى، وبالتالى تقوى الجهاز المناعى، ما يقى من الإصابة بالأمراض المعدية.

العناية بالعين

يحتوى الثوم على نسبة عالية من السيلينيوم، كيرسيتين، فيتامين ج، الذى يساعد فى علاج عدوى العين والالتهاب.

الوقاية من  السرطان

تناول الثوم بانتظام يقلل من الإصابة بسرطان القولون والمثانة والرئة والبروستاتا والمعدة والدماغ والمرىء والكبد؛ لأنه يساعد فى تقليل إنتاج المركبات المسببة للسرطان، و حدوث الأورام المرتبطة بسرطان الثدى.

إعداد / رباب الصافي 

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88