12 ملعبًا تستضيف فعاليات روسيا 2018.

تستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بدءًا من بعد غد الخميس على 12 استادًا موزعة على 11 مدينة حيث تضم العاصمة موسكو اثنين من هذه الاستادات.

هتون – محمد السيد

وحرصت روسيا على تشييد أو تجديد هذه الإستادات في غرب ووسط البلاد استعدادًا لهذه البطولة التي بلغت ميزانية الاستعدادات لها نحو 11 مليار دولار أمريكي.

وفيما يلي لمحة مختصرة عن الاستادات التي تُشارك في استضافة مباريات البطولة:

استاد لوجنيكي
الاستاد الرئيسي في العاصمة موسكو، ويستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية، وتبلغ سعة الإستاد 80 ألف مقعد.

وعلى مدار ستة عقود، كان استاد لوجنيكي، الذي يعني اسمه “المروج الخضراء” ، هو الاستاد الأكثر شهرة في روسيا كما كان الاستاد الرئيسي عندما استضافت موسكو دورة الألعاب الأولمبية عام 1980.

إستاد أوتكريتي
الاستاد الثاني في موسكو وهو معقل فريق سبارتاك موسكو، وسبق له استضافة بعض مباريات المنتخب الروسي لكرة القدم، وافتتح هذا الاستاد في 2014 وتبلغ سعته 45 ألف مقعد.

إستاد سان بطرسبرغ
يقع هذا الاستاد بمدينة سان بطرسبرغ ثاني أكبر المدن الروسية، واستضاف المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس القارات 2017، وافتتح هذا الاستاد قبل بطولة كأس القارات مباشرة وبلغت تكلفة تشييده نحو مليار دولار، وتبلغ سعة الاستاد 64 ألف مقعد.

استاد كاليننغراد
شيد هذا الاستاد في أقصى الغرب الروسي استعداداً لكأس العالم كما سيصبح معقلاً لفريق بالتيكا الروسي، وتبلغ سعته نحو 35 ألف مقعد.

استاد كازان
يقع بمدينة كازان في وسط روسيا، وافتتح هذا الإستاد في 2013 وتبلغ سعته 45 ألف مشجع، ويعتبر هذا الاستاد معقلاً لنادي روبن كازان.

استاد فولغوغراد
تبلغ سعته 45 ألف مقعد ومن المقرر أن يصبح معقلاً لفريق روتور بمدينة فولغوغراد الواقعة في الجنوب الغربي بروسيا.

استاد روستوف آرينا
يقع بمدينة روستوف في جنوب غرب روسيا، وشيد هذا الاستاد أيضاً من أجل المونديال الروسي، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد كما سيكون معقلاً لفريق روستوف.

استاد فيشت
ويقع هذا الاستاد في منتجع سوتشي جنوب غرب البلاد، وشيد هذا الاستاد من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية (سوتشي 2014)، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى جبل “فيشت” المتاخم له، وتبلغ سعة هذا الإستاد 40 ألف مقعد.

إستاد نيجني نوفغرود
يقع هذا الاستاد بمدينة نوفغرود بوسط روسيا وشيد هذا الاستاد من أجل كأس العالم وتبلغ سعته 45 ألف مقعد، وسيصبح معقلاً لفريق أولمبايتس.

استاد موردوفيا
ويقع هذا الإستاد بمدينة سارانسك بوسط روسيا، وشيد هذا الاستاد أيضاً من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته نحو 45 ألف مقعد أيضاً، وسيصبح معقلاً لفريق موردوفيا سارانسك.

استاد يكاترينبورغ آرينا
يقع هذا الاستاد بمدينة يكاترينبورغ وسط روسيا، وشيد هذا الإستاد في الخمسينيات من القرن الماضي وجرى تحديثه من أجل المونديال، وتضمنت عملية التحديث زيادة سعته إلى 35 ألف مقعد، ويمثل هذا الاستاد معقلاً لفريق أورال يكاترينبورغ.

استاد سامارا آرينا
ويقع هذا الاستاد في مدينة سامارا بوسط روسيا، وشيد هذا الاستاد من أجل كأس العالم، وتبلغ سعته 45 ألف مقعد، وسيكون معقلاً لفريق كريليا سوفيتوف الذي يعني اسمه “أجنحة السوفييت”.

2 تعليقان

  1. كل التوفيق للمنتخبات المشاركه فى المونديال

  2. نتمنى للمنتخبات كل التوفيق

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.