الجمال والديكورالمظهر والأزياء

طرق العناية بالأظافر في الصيف.

العناية بالأظافر في الصيف ضرورة، بفعل إمكان تعرضها للجفاف والتكسر والتقصف؛ للحفاظ على أظافر قوية وطويلة، لا بد من الأخذ في الاعتبار سلسلة خطوات بما أن الأظافر تتعرض في الصيف للمياه ومادة الكلورين المتوافرة في أحواض السباحة وطبعًا أشعة الشمس.

  1. فماذا يقول الخبراء عن العناية بالاظافر في الصيف؟ وما هي النصائح التي يوجهونها لكل سيدة لتحافظ على صحة أظافرها؟

    1- مقوٍ  للأظافر: قبل التوجه إلى أحواض السباحة أو إلى الشاطئ، على السيدة أن تضع مناكير مقوي للأظافر قبل يوم واحد لماذا؟ لأن التعرض فترة طويلة للمياه والكلورين يضعف الأظافر والمنطقة المحيطة بها، لذلك من الضروري استخدام المناكير الذي يعزز صلابة الأظافر ويحميها من الجفاف والتكسر.

    2- استخدام الزيت الخاص بتنعيم الجلد المحيط بالأظافر (cuticle oil) كل مساء مع فرك الأظافر به بهدف المحافظة على نعومة البشرة وعدم تعرض هذه المنطقة للجفاف، وبالتالي تكاثر اللحم الميت، بهذه الطريقة يستمر مناكير الأظافر طويلا فلا يتفسخ أو يبدو قديمًا.

    3- وضع القفازات دومًا عند القيام بأي عمل قد يعرض الأظافر للتكسر أو الجفاف، بعض السيدات لديهن هواية الاعتناء بالأزهار أو النباتات على سبيل المثال، لذلك يجب ارتداء القفازات الواقية لكي لا تتعرض الأظافر للتكسر بفعل التراب وما قد يحتوي عليه من مواد زراعية.

    4- نقع الأظافر بالمياه: من أهم الأخطاء الشائعة هو نقع الأظافر بالمياه مدة طويلة قبل تطبيق مناكير الأظافر، هذا ما يعرض الأظافر للتكسر والتقصف، لأن المناكير يتسرب إلى داخل الأظافر ويتسبب بتقصفهم، لذلك، بدأت تبرز في الآونة الأخيرة صالونات العنية بالأظافر باستخدام تقنيات خالية من المياه.

    5- ترطيب القدمين كل يوم: يعتبر هذا الروتين من أهم الخطوات للعناية بالأظافر والقدمين، خصوصًا أن انتعال الصنادل في الصيف يعرض البشرة والأظافر للتشقق والجفاف.

    6- استخدام كريمات الوقاية من الشمس، لأن التعرض طويلاً وباستمرار لأشعة الشمس يؤذي البشرة والأظافر على حد سواء، كذلك يبهت لون مناكير الأظافر عند التعرض للشمس لذلك ينصح بوضع “توب كوت” أي طبقة واقية شرط ألا تكون مائلة إلى اللون الاصفر، وذلك للحفاظ على اللون أطول مدة ممكنة.

    7- شرب السوائل والمياه تحديدًا يعتبر أمر أساسي للحفاظ على صحة البشرة والأظافر وترطيبهما من الداخل.

اعداد / رباب الصافي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88