الفنون والإعلامفن و ثقافة

ملتقى إعلاميون.. الإرهاب الفكري والألعاب الإلكترونية خطر على أطفالنا

أطلق ملتقى “إعلاميون” مبادرة وطنية، عربية لحماية الطفولة (#أطفالنا_أمن_وطن)، من خلال تنظيمه مؤخرًا ندوة بهذا العنوان، شارك فيها صاحب السمو الملكي الأمير عبد الاله بن عبد الرحمن بن ناصر بن عبد العزيز رئيس المنظمة العربية لحماية الطفولة، ومدير إدارة البرامج الفكرية بالأمن الفكري الدكتور فهد بن عبد العزيز الغفيلي، والدكتورة عواطف العتيبي الباحثة في قضايا التطرف والإرهاب وخبيرة في القضايا التربوية ومستشار في وزارة التعليم، وعدد من الخبراء في هذا الجانب.

خالد عبد الرحمن / واس
وأوضح الخبراء الذين شاركوا في الندوة أن المستقبل يحمل الكثير من الأخطار التي ستهدد الأطفال على كل المستويات، خاصة في الفضاء الإلكتروني، مطالبين الجهات المعنية بسن أنظمة لحمايتهم وحفظ حقوقهم فكريًا وجسديًا وأسريًا ومجتمعيًا وعلى مستوى المؤسسات .
وبين سمو الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن أن العنف الذي يتعرض له الأطفال في المنطقة العربية يعد الأقل على مستوى المنطقة، مشيرًا إلى أن المنظمة العربية لحماية الطفولة تُحضر لفتح مكتبها في الرياض ليساهم على مستوى الخليج العربي بالعديد من البرامج وورش العمل التي تعقد بين فترة وأخرى في المدن الرئيسية السعودية .
ودشّن سمو الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر رئيس المنظمة العربية للطفولة مبادرة إعلاميون (#أطفالنا_أمن_وطن) على منصات التواصل الاجتماعية، مؤكدًا اهتمام سموه شخصيًا بالطفولة من منطلق أن الأطفال هم مستقبل الوطن وأمنه، ومُرحبًا بالتعاون مع “إعلاميون” للعمل معًا على تحقيق هذا المفهوم الوطني والقومي للأمن المستقبلي للأمة العربية، وأن هذه الأعمال الإنسانية هي ما تحتاجها المجتمعات عامة والمنطقة العربية خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88