فن و ثقافة

“مهرجان جادة قباء بالمدينة المنورة” يواصل برنامجه الثقافي.

تتواصل الفعاليات الثقافية بمهرجان جادة قباء الذي تنظمه هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة بمجموعة من المحاضرات والأمسيات على مسرح الجادة وسط حضور لافت من زوار المدينة المنورة.

خالد عبد الرحمن / واس
وتضمنت فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى 20 رمضان الجاري محاضرة بعنوان غزوة بدر الكبرى قدمها الأستاذ المشارك في جامعة طيبة الدكتور فهد الوهبي تحدث فيها عن أحداث غزوة بدر والتي دارت رحاها في السابع عشر من رمضان في العام الثاني من الهجرة وتعد غزوة بدر أول معركة من معارك الإسلام الفاصلة في عهد رسول الله صل الله عليه وسلم وسميت بهذا الاسم نسبة إلى بئر مشهور بين مكة والمدينة.
كما تضمنت الفعاليات محاضرة أخرى بعنوان رمضان في السيرة النبوية قدمها الباحث العلمي في الهيئة عبدالله محمد كابر تحدث فيها عن فضل أيام هذا الشهر الكريم ولياليه و تناول أيضًا جانبًا من السيرة النبوية.
الجدير بالذكر أن المهرجان سيواصل فعالياته خلال الأيام المتبقيه بمجموعة من العروض التراثية و الشعبية والصور الاجتماعية والمهن والأكلات الشعبية ورسم صورة لملامح الموروث الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88