أخبار حصرية

تفاعل كبير وآراء متنوعة للحفاظ على أمن الوطن من المخدرات … نبراس يقيم ورشة عمل لتفعيل دور المؤثرين والمؤثرات في منصات التواصل الاجتماعي)

وسط حضور كبير من الإعلاميين والإعلاميات والمؤثرين في المجتمع أقامت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ممثلة في المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” مساء الثلاثاء الماضي الموافق 1438/9/ 14للهجره ملتقى ” نحو نهج جديد في منصات التواصل الاجتماعي” تحت شعار (مبادرة وطنية فكن أحد أذرعها وداعميها)، وذلك بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالرياض.

هتون – محمد السيد
وأوضح مدير عام العلاقات والإعلام والمتحدث الرسمي بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بندر بن عبدالله الرميحي أن هذا الملتقى لحث المؤثرين بوسائل التواصل الاجتماعي على بث رسائل توعوية للتحذير من مخاطر المخدرات، وذلك لدورهم الكبير في التأثير على شريحة كبيرة من شباب الوطن.

وقدم الرئيس التنفيذي لمشروع نبراس العقيد الدكتور سامي بن خالد الحمود لمحة تعريفية عن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومشروع نبراس ودور وسائل التواصل الاجتماعي ، وركز على تعزيز دور الإعلاميين والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي .
كما تحدث مستشار أمانة اللجنة الدكتور عبد الرحمن بن يحيى القحطاني عن (حجم مشكلة المخدرات في المملكة ،الواقع والتحديات)حدد خلالها حجم مشكلة المخدرات وتأثيرها على أمن المجتمع واستقراره ، واستخدامها بما يصب في مصلحة الوطن وحماية أبنائه وتعزيز الوعي المجتمعي من خلال تنمية القيم الدينية والوطنية والأخلاقية والاجتماعية والثقافية وصناعة جمهور واع يسهم في بناء وطنه.

بعد ذلك اقيمت ورشتي عمل الأولى بعنوان (ماذا يريد نبراس من المؤثرين) شارك فيها الحضور بأرائهم ومقترحاتهم
والورشة الثانية بعنوان ( ماذا يريد المؤثرون من نبراس).

من خلالها تم الخروج بعده توصيات من ابرزها :
الدعوه للتعاون بين اللجنه الوطنيه للوقايه من المخدرات ” نبراس ” وبين وزاره التعليم لعمل مناهج خاصه للتوعيه عن المخدرات وطرق الوقايه منها .
الدعوه لعمل رابطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تجمع المؤثرين والمهتمين والعاملين والباحثين في مجال الوقاية من المخدرات .
الحث على مراقبة مايعرض في وسائل الاعلام من مسلسلات وبرامج عن آفة المخدرات ودراسة محتواها وطرق تقديمها للجمهور مع مراعاة الفئات العمرية المختلفة

وفي نهاية الورشة تجول الحضور في المعرض الدائم بالأمانة العامة لمكافحة المخدرات، وكذلك المركز الوطني لاستشارات الإدمان “١٩٥٥”، ومشروع الأمانة الجديد وهو مركز نبراس للتوعية الالكترونية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88