الأدب والثقافةفن و ثقافة

ندوة ” كيف تحلمُ القصيدة ” بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي” إثراء “

نظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” في الظهران أمس الأول، ندوة بعنوان ” كيف تحلمُ القصيدة؟!” شارك فيها كل من الشعراء صالح زمانان، وحيدر العبدالله، ومطلق الجبعاء، وأدارها الشاعر والناقد محمد الحرز التي تأتي ضمن مبادرة مجلس إثراء الثقافي.

خالد عبد الرحمن / واس
وركزت الندوة على مفهوم التساؤل عبر ندوات تفاعلية ومواضيع ثقافية مختلفة، ومجموعة من التساؤلات حول الشعر والحياة وطريقة تعامل الشاعر مع قصيدته، كما تطرقت الندوة للأصدقاء في الشعر، والفقد، والحب.
وأوضح مدير برامج إثراء المهندس عبدالله آل عياف أن إثراء جاء لإظهار الثقافة الوطنية بطريقة مبتكرة وجذابة لجميع فئات المجتمع، ومنصة لكل المبدعين، مشيراً إلى السعي إلى صناعة المنتج الثقافي وتطويره عبر مساحة من التساؤلات التي تفتح آفاق معرفية جديدة.
وبين رئيس قسم المحتوى والنشر المهندس عبداللطيف المبارك أن مركز إثراء أصدر كتيبٍاً ثقافياً بعنوان ” القصيدة: قلبٌ أم قالب ” تزامناً مع هذه الفعالية، ويأتي هذا الكتيب ضمن سلسلة يصدرها مركز ” إثراء “، التي بلغت حتى الآن 14 كتيباً تنوعت في مواضيعها بين العلوم والفنون والأدب والإعلام، وذلك ضمن سعي المركز لإثراء المحتوى العربي في شقيه المطبوع والرقمي.
ويهدف مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إلى إثراء المجتمع السعودي بمصدر معرفي هائل، ودعم الأفراد في مجالات الفنون والعلوم والابتكار ليصبحوا روّاداً للمملكة في مسيرة التحوّل إلى الاقتصاد المعرفي، وتقديم تجارب واسعة للزّائر من خلال العروض والندوات والمؤتمرات المحلية، تعزيزاً لنوعية الحياة في المجتمع بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88