أخبار حصرية

“العمل والتنمية الاجتماعية” تعقد ورشة عمل لمناقشة أهلية استحقاق الضمان الاجتماعي

نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بوكالة الضمان الاجتماعي،و برعاية الدكتور إبراهيم الشافي وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، ورشة حوارية تحت عنوان (معايير أهلية استحقاق الضمان)، بمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الرياض مؤخرا.

هتون – الرياض :

وعُقدت الورشة الحوارية بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية وهي(وزارة العدل، وهيئة الإحصاء، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الداخلية، وبرنامج حساب المواطن)، وتناول المشاركون عددًا من المحاور أبرزها استعراض آلية التصميم قواعد المحددات القيمية المناسبة في المملكة، وتعريف قدرة العائل ومصادرها، وتحديد الحد الأدنى لقدرة عائل الأسرة الضمانية، وآلية التعرف على دخل العائل من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وكيفية الربط الآلي بينهما.

وخلصت الورشة، إلى رفع عدة توصيات تحقق الهدف المرجو من إقامة الورشة والعمل على تفعيل التعاون المشترك بين الوكالة والجهات المختلفة؛ بهدف الوصول إلى تقديم خدمات متميزة تصب في مصلحة المجتمع تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- من خلال عدة جلسات ستُعقد لاحقا.

حضر اللقاء، وكيل الوزارة المساعد للضمان الاجتماعي الأستاذ عوض الشهراني، ومدير عام الإدارة العامة للمعاشات والإعانات الأستاذ علي الخلف، ومساعد مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض الأستاذ صالح الدخيل.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اهلية الاستحقاق لابد ان يكون لها معاير محددة حتلا لا يعتدي أحد على حق الغير ، شكرًا وزارة العمل

  2. نشكر وزارة العمل بأهتمامها بأستحقاقات مستفدي الضمان ونقاشها لمثل هذه المواضيع ?

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88