الأدب والثقافة

“أدبي الجوف” يُطلق حزمة من الفعاليات بمناسبة شهر رمضان.

بناء على توجيهات وزارة الثقافة والإعلام أوضح رئيس النادي الأدبي الثقافي بالجوف الأستاذ “ثامر بن عوده المحيسن” أنّ النادي سينفذ حزمة من الفعاليات خلال شهر رمضان المبارك في مدينة سكاكا ومحافظات المنطقة التي قام مسبقًا بالإعداد لها من خلال العديد من الاجتماعات والاقتراحات وأنه تم اعتماد تلك الأنشطة في كل من سكاكا ودومة الجندل وطبرجل وجاءت على النحو التالي:

هتون – جمعه الديب :

من أبرز تلك الفعاليات محاضرة للدكتورة ميسون العنزي في  القريات يوم الخميس التاسع من شهر رمضان تحت عنوان “المرأة السعودية في رمضان” ومحاضرة للأستاذة حنان الريس في محافظة دومة  الجندل يوم الاحد الموافق الحادي عشر من رمضان تحت عنوان “عادات الأسرة السعودية في رمضان” وتحت عنوان ” الليالي الرمضانية في التراث العربي” يقيم نادي الجوف الأدبي ندوة للدكتور طامي الشمراني والدكتور زكريا توناني وذلك يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر رمضان على مسرح محافظة طبرجل كما يقيم النادي في محافظة طبرجل أمسية شعرية تحت عنوان “رمضان لدى شعراء الفصحى” للدكتور أحمد عبد العظيم والدكتور رمزي حجازي مساء يوم الاثنين التاسع عشر من شهر رمضان المبارك.

كما يقيم النادي أمسية شعرية للشاعر زياد السالم والشاعر خالد السرحاني في محافظة دومة الجندل تحت عنوان”رمضان لدى الشعراء” وذلك مساء يوم الثلاثاء السادس من شهر رمضان بعد صلاة التراويح,وأمسية شعرية تحت عنوان “رمضان لدى الشعراء الشعبيين” يحييها كل من الشاعر عطا الله الشمري والشاعر صالح الجلال في محافظة دومة الجندل وذلك يوم الخميس الخامس عشر من شهر رمضان.

كما يُقيم النادي محاضرة تحت عنوان “رمضان في الشعر السعودي” للدكتور محمود خلف البادي في المقهى الثقافي بالنادي الأدبي في مدينة سكاكا.

وفي محاضرة نسائية تحت عنوان ” العادات والتقاليد في رمضان” تحيي الاستاذة خيرية السلامة محاضرة في جمعية الملك عبد العزيز الخيرية بسكاكا مساء الثلاثاء الموافق اليوم السادس من شهر رمضان وذلك بعد صلاة التراويح.

ويوم الاثنين الموافق الثاني عشر من رمضان سيقيم النادي محاضرة تحت عنوان ” رمضان في السرد السعودي” وذلك على مسرح نادي الجوف الأدبي للدكتور نادر جمعة حنيفة.

وأضاف المحيسن أن النادي يقيم هذه الأيام خيمة رمضانية لمدة ثلاث ليالي من أبرز فعالياتها معرض الكتاب الخيري ومعرضًا تشكيليًا يتناول قدسية رمضان وروحانيته باللون والصورة في السوق الشعبي بسكاكا. 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88