البيت والأسرة

الزوج كثير الصراخ.. مشكلة لها حلول

الرجل العصبي لا يستطيع التحكم في انفعالاته ما يدفعه إلى القيام ببعض ردود الفعل الحادة من خلال اعتماده الصراخ الدائم والشجار، وإذا كنت تعانين هذه المشكلة مع زوجك عزيزتي فإليك هذه النصائح للتعامل مع الزوج العصبي.

أغلب البيوت لا تخلو من المشاكل التي تولد العصبية بين الزوجين، وعنها ينتج الصراخ، فمن كانت تعاني من عصبية الزوج وكان زوجها من الذين يتميزون بصراخهم الدائم هناك بعض النصائح والحلول لتجاوز هذه اللحظات التي تهدد استقرار وأمان الحياة الزوجية.

لا تصبي الزيت على النار في حال انفعال الزوج، فإذا وجدته في حالة من العصبية وبدأ في الصراخ على أمر ما، ربما هو في وجهة نظرك لا يستحق كل هذا الصراخ فلا تستهزئي به سواءً بالكلام أو الضحك، فهذا قد يزيد الأمر سوءًا ويزداد غضبه ويتعالى بالصراخ.

كوني هادئة جدًا وقت غضب زوجك وارتفاع صوته بالصراخ واستخدمي لغة الجسد وذلك بالتحكم بملامح وجهك وعدم النظر إليه بنظرة احتقار وسخرية.

عندما يكون الزوج هادئًا وبحالة جيدة أخبريه أن صراخه المستمر قد يهدد حياتكما الزوجية، فيجب الاتفاق فيما بينكما على إيقاف النقاش فوراً في حالة الصراخ والغضب وخروج النقاش عن السيطرة.

كوني ذكية وواعية وأحسني التصرف وقت غضبه، فالزوج يحب الزوجة الحكيمة التي تقدر وتتفهم بوعي وإدراك لكل ما يصدر منه وتنصت له وتهدئه وتمتص غضبه.

ليكن بينك وبين زوجك اتفاق مسبق ينص على إيقاف النقاش فور تصاعده وانجراره إلى الصراخ حتى تهدأ النفوس وتتمكنا بعدها من النقاش بطريقة هادئة.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نصائح جميله جدا لايقاف الحده فى الحوار كما يقول المصريين واحد يشد والتانى يرخى يعنى واحد زهقان لابد ان يكون التانى هادىء حتى نحل المشكله لان الغضب ليس حل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88