إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

“كُن.. ذا أثر”

تختلف بصماتنا الشخصية كما تختلف بصمات الإبهام، فأنْ تترك أثرًا جميلًا في نفوس من حولك شيئًا رائعًا، فجميعنا لم نخلق للبقاء فاترك أثرًا طيبًا يتحدث عنك من بعدك، أنْ تكون ذا أثر يعني أن لاتعيش لأجلك فقط! يعني أن ترسم على نوافذ المتعبين صورًا بهية تخبرهم أن خلف كل زجاجةٌ متسخة ربيعٌ فاتن، أن تضع لمسة لك ولو في محيطك الصغير عائلتك، أصدقاؤك، جيرانك، أن تضيء شمعة لمن سيأتي بعدك أو تبذر بذرة شجرة يستظل بها من يخلفك .
لنكن ذوي أثر يجب أن نكون غيمة فرح سخية نهطل لنحيي قلوبًا أرهقها الحزن، وتربت على أكتاف الآخرين لنجسد معنى العطاء، كن ذا أثر و ازرع داخل كل من يقابلك زهرة واسقها بطيب التعامل فتزهر بأطيب الآثر ، كن شخصًا مزهرًا بالأمل والتحدي .. وستصنع فارقًا في الحياة بتحقيق أحلامك وأنت قادر على ترك الأثر، كن ذا ذوق جميل بكلامك وتصرفاتك وتعلم مهارة النسيان، نظّف أرشيف عقلك باستمرار، ولاتحتفظ فيه إلا بالجميل من الذكريات، عقلك هو سيد أفعالك وقلبك مجرد مستشار لا أكثر، فلا تجعل الأدوار معكوسة، فلن يفقدك بعد رحيلك إلا: مَنْ كنت ترعاه بصدقة، مَنْ أيقظته للصلاة، مَنْ واسيته بكلمة طيبة، مَنْ نصحته سرَا، ومَنْ صنعت له معروفًا، فازرع داخل الآخرين شيئًا يخصك إن لم يكن حبًا فليكن احترامًا ..
أنت عابر في الدنيا، فكن ذا آثر جميل
مها السليم

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. وان الانسان يترك بصماته في الاخرين بما قدمه لهم في حياته من مساعده وحب للاخرين اوحتى ابتسامه هنا تترك اثر فى الاخرين

  2. كلنا نريد أن نترك بصمة خلفنا ليتذكرنا بها الجميع..
    فماذا ستكون بصمتك؟
    كل فرد من المجتمع يسأل نفسه ويضع بين نصب عينيه طاعة خالقه ثم والديه ويختار افضل بصمه تميزه عن غيره ..
    موضوع مشوق كاتبتنا المرموقة مها السليم ولك كل الشكر والتقدير

  3. طيب الأثر هو ما يبقى في النفوس والذاكرة
    طيب الأثر هو ما يتذكره لك الناس حتى بعد رحيلك عن هذا العالم فيذكروك بدعوة قد تنجيك.

    مها السليم
    ابدعتي فكوني بخير

  4. ن ذا أثر و ازرع داخل كل من يقابلك زهرة واسقها بطيب التعامل فتزهر بأطيب الآثر
    احسنتى استاذة مها السليم

  5. نص في غاية الروعة…أنت عابر في الدنيا فكن ذا أثر جميل..
    نص سيترك أثره الجميل في نفوس قراءه ،سلمت أستاذة مها وسلم قلمك الراقي

  6. قيل لنبي الله نوح كيف وجدت الدنيا يا اطول الأنبياء عمرا فقال وجدتها كدار لها بابان دخلت من باب وحرجت من باب، فالدنيا لا تساوي شيئا ولكن الذي يستمر ويشهد لك في الدنيا قبل الآخرة هو الأثر الطيب والعمل الصالح، أشكرك أختي مها السليم على هذه الإفادات وفقك الله..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88