البيت والأسرةتربية وقضايا

حيرة الأم مع أطفالها الذكور.. هنا نقدّم الحلول العملية

قد تجد بعض الأمهات صعوبة في التواصل مع أبنائها الذكور، خاصة حين ترغب في قضاء بعض الوقت معهم وتحتار فيما يمكنهم فعله معًا.

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها مع ابنك حيث يساعد هذا على تعزيز التواصل بينكما وهو ما ستحتاجينه دائمًا، وبشكل خاص في مرحلة المراهقة.

القراءة معًا:

اختاري كتابًا مناسبًا لسنه، بدءًا من الكتب القماشية والكتب التي تصدر أصواتًا للرضع، ومرورًا بالكتب المصورة وحتى الروايات المناسبة لمرحلة المراهقة. اعتياد طفلك على ممارسة القراءة بشكل يومي معكِ من الأنشطة التي سيعتاد عليها للأبد.

اصطحابهم في خروجة:

هناك أفكار كثيرة للخروج معًا، يمكنكما الذهاب للسينما أو الذهاب لنزهة في حديقة قريبة أو زيارة أحد المتاحف، أو الاستمتاع بصوت مطرب مفضل لكما بإحدى حفلاته الغنائية بالأوبرا أو غيرها.

القيام بجولة تسوق:

تشكو النساء أحيانًا من افتقاد أزواجهن لمهارات أولية، مثل شراء احتياجات المنزل الأساسية واعتبارهم أنها أمور خاصة بالنساء. احرصي على أن يكتسب ابنك هذه المهارات، اصطحبيه معكِ لشراء مستلزمات المنزل، ودعيه يتعلم بالتجربة كيفية اختيار الخضروات الطازجة وشراء اللحوم والدواجن المناسبة لكل أكلة، وكذلك مهارات الفصال إن كنت تجيدينها.

مشاركتهم الألعاب الإلكترونية:

أغلب الأولاد يستمتعون بممارسة الألعاب الفيديو، فما رأيك في مشاركة ابنك إحدى الألعاب التي يحبها؟

إعداد وجبة شهية:

تسود في مجتمعاتنا للأسف قناعة خاطئة بأن المطبخ مكان خاص بالنساء، احرصي على تغيير هذه القناعة منذ الصغر، وتعليم أبنائك الذكور أساسيات الطبخ.

تعلم شيء جديد:

سواء كانت لغة جديدة أو البحث حول مواضيع تهمه، فالمشاركة في تعلم الأشياء الجديدة ستقرب المسافات بينكما، وستمنحكما الفرصة للاستمتاع باللحظات المرحة والاستكشافية المصاحبة لعملية التعلم.

المشاركة في عمل تطوعي:

اصطحبيه لممارسة عمل تطوعي، فمساعدة الغير من الأمور التي تساعده على تطوير شخصيته، وما أجمل ممارسة هذا بصحبتك.

تعليمهم الاعتناء بأنفسهم:

علميه كيفية العناية ببشرته وشعره ونظافته الشخصية، من المهم أن يتعلم ابنك أن العناية الشخصية لا تقتصر على حلاقة شعره عند الحلاق، وأن كونه ذكرًا يعني أن يترك شفتيه متشققة وجافة أو وجهه يعاني من الحبوب.

أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نصائح جميله جدا لان التعامل مع الاولاد الذكور صعبه جدا ربنايهدى كل اولادنا ويوفقهم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88