الفنون والإعلامفن و ثقافة

ورشة عمل عن تطوير مهارات الإعلام السياحي بعسير

نظم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير اليوم، ورشة عمل عن “تمكين الإعلام السياحي”، تحدث خلالها رئيس تحرير صحيفة “الوطن” الدكتور عثمان محمود الصيني و أستاذ الصحافة والنشر الإلكتروني في جامعة الملك خالد الدكتور ساعد الساعد، وبحضور مدير عام برنامج “تمكين” بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور عيد العتيبي.

خالد عبد الرحمن / واس

وأكد الدكتور الصيني خلاله حديثه أن المملكة مقبلة على طفرة سياحية كبيرة في ظل إيمان القيادة الرشيدة بأهمية السياحة كأولوية تصنف كعنصر جوهري في الحياة الاجتماعية ومصدر من مصادر الدخل الاقتصادي والتوظيف وإحدى أدوات القوة الناعمة العديدة للسعودية، كما أكد أهمية إعداد وتأهيل الكوادر البشرية وغرس فكرة أن السياحة في تكوينها صناعة وفي تطبيقاتها ضرورة وليست لقضاء وقت الفراغ حتى تتحقق الأهداف المرسومة ضمن رؤية ٢٠٣٠، مشددًا على أهمية أن يكون لمسؤولي الإعلام في هيئة السياحة مزيجًا من المهارات في التخطيط والتسويق والعلاقات والمعرفة التاريخية والترفيهية وغيرها، حتى لا يكونوا مجرد موظفين ناقلين لما يحدث.
من جهته قدم الدكتور الساعد ورقة عمل بعنوان “المعالجة الفنية للأخبار السياحية” تضمنت أنواع وأدوات الخبر السياحي، متطرقًا إلى بعض الملاحظات التي تؤثر في جودة الخبر السياحي .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. السباحه هي مصدر من مصادر الدخل الاقتصادى فلا بد من مسؤولى الاعلام فى هيئة السياحه الن يكون عندهم فن في تقديم الخبر السياحي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88