أخبار حصرية

“مدير تعليم الرياض” يُشدد على زيادة فرص التعلم وتحسين مستوى التحصيل.

وجّه بتحليل نتائج طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية..

 

 

شدد المدير العام للتعليم في منطقة الرياض، الأستاذ حمد بن ناصر الوهيبي، على جميع مديري المكاتب وقادة المدارس، بدعم تحصيل الطلاب والتأكد من تحقيقهم للأهداف التعليمية في كل مادة دراسية، وزيادة فرص التعلم لتحسين مستوى تحصيلهم الدراسي، وتجويد المخرجات التعليمية، وذلك من خلال الأسبوع النشط “الحيّ”.

هتون – جمعه الديب :

وأكّد المدير العام على استمرار الدوام المدرسي وفق التوقيت الزمني المعتاد طوال العام، سواء في الدخول أو الخروج، واستمرار المعلمين بتفعيل الدروس بشكل فاعل، ومتابعة ذلك من المشرفين التربويين، مع التأكيد على الطلاب وأولياء أمورهم بحضور الطلاب في جميع أيام الدراسة، ومتابعة ذلك يوميًا.

 

وطالب “الوهيبي” مديري المكاتب وقادة المدارس بتوثيق بيانات حضور الطلاب وغيابهم في برنامج نور، وتنفيذ الاختبارات الشفهية والتحريرية والعملية في كل المقررات خلال الأيام الأخيرة من الأسبوع الـ 15 للتأكد من تحقيق الطلاب للأهداف التعليمية، وتنفيذ الخطط لمعالجة ضعف الطلاب في مختلف المواد، داعيًا إلى تضمين الجدول الدراسي المعتاد ساعة على الأقل لممارسة النشاط الحُرّ تحت إشراف المعلمين لزيادة أثر التعلم، وربط هذه الأنشطة بالمواد الدراسية.

 

ووجّه مدير عام تعليم الرياض بتحليل نتائج طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، وتنفيذ برامج تعليمية وإثرائية وتنويع أساليب الدعم المقدمة لهم لمعالجة الفقد التعليمي لديهم، ورصد نتائجهم في نظام نور، وإغلاق الفترة الرابعة من فترات التقويم المستمر، وعدم تسليم نتيجة الطالب إلا بنهاية الأسبوع الـ 16.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88