أخبار حصرية

ساعات وتنطلق القمة العربية في الظهران.

تنطلق، خلال الساعات المقبلة القمةُ العربية في دورتها التاسعة والعشرين، في مدينة الظَهران بالمنطقة الشرقية وسط مشاركة واسعة من القادة العرب والمسؤولين الدوليين.

هتون – الظهران :

تمثل المشاركة الواسعة في القمة مؤشرًا على نجاحها، فإضافة إلى القادة العرب، يشارك في قمة الظهران عددٌ كبيرٌ من مسؤولي المنظمات والتجمعات الإقليمية والدولية؛ في مقدمتهم: الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس”؛ ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي “موسى فكي”؛ والممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي “فيدريكا موغريني”؛ والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي “يوسف بن أحمد العثيمين”؛ ورئيس البرلمان العربي “مشعل السلمي”.

يتضمن جدول أعمال القمة العربية، 18 بندًا تتناول مختلف القضايا العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها؛ في مقدمتها: القضية الفلسطينية، والصراع “العربي – الإسرائيلي”، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية، وتفعيل مبادرة السلام، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، والجولان العربي السوري المحتل، والتضامن مع لبنان ودعمه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88