الأدب والثقافةفن و ثقافة

“معرض كتاب الطفل الأول” يختتم فعالياته في مركز الملك “فهد” الثقافي.

أختتم مساء أمس, فعاليات معرض (كتاب الطفل) الأول الذي نظمه مركز الملك فهد الثقافي بالرياض واستمرت خمسة أيام  بمشاركة ٣٥ دار نشر قدمت أكثر من ٣٠٠٠ عنوان.

خالد عبد الرحمن / واس
‏وشهدت الفعاليات حضورًا كبيرًا تجاوز 26 ألف زائر معظمهم من الأطفال تم استقبالهم على فترتين صباحية ومسائية، حيث استمتعوا خلال أيام المعرض بالفعاليات التي ضمت عروضًا مسرحية ومشاركات فرق استعراضية للأطفال وتقديم ورش عمل من متخصصات في عالم الطفولة، واستعراض للمواهب وغيرها.
‏وقام مجموعة من المؤلفين لكتب الطفل بتوقيع كتبهم وإهدائها للأطفال من خلال المنصة المخصصة لذلك، شملت كتاب “المرشد العملي في المسرح المدرسي وكتابة النصوص المسرحية للدكتور بندر العسيري، وكتاب “العندليب الصامت” للدكتورة لميس السليم، وكتاب “الجربوع بوعي والضب ضبان” للمؤلفة نورة السهلي.
وأقيمت خلال المعرض خمس ورش عمل، الأولى بعنوان “الفائز ابني” للمدربة مناهل الفريقي، والثانية بعنوان “صحتي وشخصيتي” للمدربة حنان باطرفي، والورشة التدريبية الثالثة للمدربة هتاف الوادي بعنوان “نيوم 2030″، فيما حملت الرابعة عنوان “القراءة الجهرية” للمدربة سامية العيسى، وأخيرا ورشة عمل “تقنيات الكتابة للطفل” للمدربة فاطمة الحسن.
وهدف المعرض إلى تنمية مدارك الطفل ومهاراته، وتعزيز حب القراءة والكتابة له، وجمع أبرز الجهات المعنية بالطفل لتقديم كل ما يفيده، والترفيه عنه، وقد وزعت خلاله العديد من الجوائز القيمة.
وفي ختام المعرض تم تكريم المساهمين في نجاحه وكذلك المشاركين من الأفراد والجهات الحكومية في تقديم الفعاليات المصاحبة له .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هدف المعرض إلى تنمية مدارك الطفل ومهاراته، وتعزيز حب القراءة والكتابة له، وجمع أبرز الجهات المعنية بالطفل لتقديم كل ما يفيده، والترفيه عنه

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88