الأدب والثقافةفن و ثقافة

السعودية “ريما الرويسان” .. أول عربية تحظى بتكريم “الريادة العالمي”.

تمكنت الأميرة «ريما الرويسان» أن تكون أول امرأة سعودية وعربية تحصل على وسام وتاج الريادة العالمي ودرع الإنجاز وشهادة الاستحقاق من المجلس العالمي للتعاون والحضارات والثقافات في الاتحاد الأوروبي.

وجاء تكريم المجلس العالمي للتعاون والحضارات والثقافات للأميرة «ريما الرويسان»، بعد نجاح مهرجان «ملهمة الشرق و الغرب» الذي انعقد قبل عدة أشهر في العاصمة الرياض.

كما كرَّم المجلس شخصيات عالمية في الخدمة الإنسانية والثقافية، ‏أبرزهم الأمير السعودي أيضا «سلطان بن عبدالعزيز»، و«بيل غيتس»، وولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد».

وعبرت «ريما» عن هذا التكريم بتغريدة عبر حسابها على «تويتر»، جاء فيها: «يشرفني كأول سعودية وعربية تحصل على هذا الوسام».

يُذكر أن «ريما الرويسان» هي الرئيسة التنفيذية لمجموعة «مُلهِمة الشرق»، و التي أطلقت في الرياض شهر يناير الماضي، مهرجان «ملهمة الشرق و الغرب»، و الذي يعد المهرجان الأول من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يضم معالم شهيرة من حول العالم، جمعت فيه ثقافات عواصم عربية وعالمية.

وكان المهرجان عبارة عن كرة أرضية مصغرة لمدن عالمية، بشوارعها ومعالمها الشهيرة ومتاجرها العريقة، حيث بنيت مجسمات للعديد من الدول كبرج خليفة وبرج إيفل والأهرامات المصرية وغيرها.

وعرض المهرجان عدة معالم هامة، منها بوليفار السعودية، والشارع المصري، و جادة باريس، وبوليفار إيطاليا، وبوليفار لندن، كون المهرجان يهدف إلى إحداث ثورة في تنظيم المعارض والمهرجانات، بالتركيز على العمل بفن واحترافية، والتعريف بالتنوع الثقافي والترفيهي، من خلال تجسيد معماري مميز، لإبراز المعالم الشهيرة بمكنوناتها الثقافية.

كما تضمن المهرجان الذي أقيم كفعالية ترفيهية بطابع ثقافي، برعاية وزارة الثقافة والإعلام، و الهيئة العامة للترفيه، و جامعة الملك «عبدالله للعلوم» والتقنية، وجمعية «إنسان» كشريك خيري، العديد من الفعاليات كالعروض الموسيقية الحية والأكلات الشعبية المرتبطة بكل مدينة، و حظي بحضور مشاهير العالم العربي والسعودي.

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88