فن و ثقافة

اهتمام كبير بالجناح السعودي المشارك بأيام الشارقة التراثية الـ 16

شهدت أيام الشارقة التراثية في نسختها الـ 16، التي ينضمها معهد الشارقة للتراث في عدد من المدن الإماراتية هذه الأيام، أربعة معارض جديدة ونوعية، من بينها معرض “ماضي وذكريات من تراث السعودية والإمارات”، الذي يمثل المشاركة السعودية في هذه التظاهرة الثقافية.

خالد عبد الرحمن / واس
وضم المعرض السعودي جملة من اللوحات الفنية والتشكيلية التي أبدع في رسمها التشكيلي السعودي عبدالعزيز المبرزي، وتحاكي موضوع المعرض، وتجسد العلاقة الطيبة والأخوية العريقة بين قيادة وشعب البلدين.
وحظيت المشاركة السعودية باهتمام كبير من زوار أيام الشارقة منذ اليوم الأول من انطلاقتها، الذين رحبوا وأشادوا بفكرته وأسلوب العرض فيه الذي يؤكد أهمية ومتانة وقوة العلاقات بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على امتداد التاريخ، وحالة المحبة والانسجام والتناغم بين قيادة وشعبي البلدين.
وبلغ عدد اللوحات المعروضة داخل المعرض السعودي 36 لوحة فنية تمثل عنصراً مهماً لتوثيق العلاقة بين السعودية والإمارات وتراثهما الزاخر، واحتفت بجماليات المكان التراثي والتاريخي، وعكست مفردات العمارة السعودية والإماراتية التقليدية في البيوت القديمة ونمط بنائها ومعمارها التاريخي العريق.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88