الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

“السلمون”.. وفوائد مذهلة في الوقاية من “سرطان الثدي”.

تحتل الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية مكانة متقدمة بين أصناف الطعام على الإطلاق، كونها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة أوميجا 4 وأوميجا 6 والفوسفور وغيرها من العناصر التي تقدم فوائد صحية جمة للصحة.

وسمك السلمون من أبرز أنواع الأسماك الدهنية التي ينصح بتناولها على الدوام، كونه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية وهو يعزز الصحة ويساعد على انقاص الوزن، إضافًة لدوره في الوقاية من سرطان الثدي كما أظهرت إحدى الدراسات.

الدراسة الجديدة أشارت لوجود علاقة بين تناول السلمون والوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، بسبب محتوى السلمون من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل من حجم الأورام السرطانية بنسبة تتراوح بين 60-70%.

هذه النتائج توصل إليها الباحثون بعد عمل تجارب على فئران تعاني من مرض سرطان الثدي بشكل قوي، حيث لوحظ انخفاض معدل الأورام لدى هذه الفائران بعد اخضاعها لنظام غذائي غني بسمك السلمون.

كذلك أظهرت الدراسات السابقة تأثير أحماض أوميجا 3 في منع ومكافحة مرض السرطان، وذلك من خلال عملية تفعيل الجينات المرتبطة ب جهاز المناعة ومنع سير وانتشار الورم داخل الجسم.

وعليه ينصح الخبراء والباحثون والأطباء بضرورة التركيز على تناول 2-3 حصص من الأسماك الدهنية ومنها سمك السلمون خلال الاسبوع، للحصول على كمية كافية من أحماض أوميجا 3 التي تساعد في الحماية من الإصابة بالسرطان بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص.

كما أنه بالامكان الحصول على أحماض أوميجا 3 الدهنية من مصادر غير حيوانية تتمثل في زيت القنب وبذور الكتان، والتي يمكنها المساهمة في منع أورام الثدي وعلاجها إنما بجرعات أعلى من سمك السلمون.

هذا ويمتاز سمك السلمون بالعديد من الفوائد الصحية التي تجعل منها خيارًا صحيًا مثاليًا، وهذه الفوائد نختصرها كالتالي:

الحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم ومنع ارتفاعه.

خفض الدهون التي تتجمع في الشرايين والوقاية من أمراض القلب.

تعزيز عمل الغدة الدرقية.

علاج الأمراض النفسية كالقلق والاكتئاب وتحسين المزاج العام وفرط الحركة والتركيز.

يرفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم وينظم مستويات الكوليسترول في الدم.

يساعد في تشكيل العظام ونموها وحمايتها من الكسور وهشاشة العظام.

يساعد على تجنب الاصابة بانواع عديدة من الالتهابات.

ينشط المخ والذاكرة ويعزز عمل الجهاز العصبي ويمنع الإصابة بمرض الزهايمر.

يحمي من إمراض العيون.

يحارب علامات تقدم سن البشرة ويحافظ على شبابها ونضارتها.

يساعد في عمليات التمثيل الغذائي للبروتينات وخلايا الدم الحمراء.

يعزز عمل جهاز المناعة بسبب محتواه العالية من مضادات الاكسدة.

يقلل من خطر الاصابة بمرض السكري.

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. سمك السلمون من أبرز أنواع الأسماك الدهنية التي ينصح بتناولها على الدوام، كونه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية وهو يعزز الصحة ويساعد على انقاص الوزن، إضافًة لدوره في الوقاية من سرطان الثدي كما أظهرت إحدى الدراسات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88