الأدب والثقافةالفنون والإعلامفن و ثقافة

الروائية “مارثا آدمز” .. المملكة تمتاز بتعدد ثقافي وإثراء معرفي واسع.

أقامت جمعية الثقافة والفنون في الدمام مساء أمس لقاءًا مفتوحًا استضافت خلاله الروائية والمنتجة الأمريكية “مارثا آدمز” ،بحضور عدد من صانعي الأفلام والروائيين والكتاب وذلك في مقر الجمعية في الدمام .

خالد عبد الرحمن / واس
وعبّرت الروائية والمنتجة الأمريكية “مارثا آدمز” عن سعادتها لما شاهدته في المملكة خلال زيارتها الأولى من تعدد ثقافي وإثراء معرفي تمتاز به المملكة، مستعرضة في الوقت نفسه تجربتها في صناعة الأفلام السينمائية وإنتاج القصص الإبداعية التي تستهدف دعم وتمكين الفتيات، حيث حصدت من خلال أعمالها العديد من الجوائز العالمية وتعمل اليوم رئيسة ابداعية لنهضة الفتيات .
وأكدت أن تجربتها السينمائية تركز بالدرجة الأولى على إنتاج الأفلام المتعلقة بحقوق المرأة حول العالم وتعليمها، إضافة إلى قضايا استغلال النساء في الكثير من دول العالم الثالث، مشيرة إلى أن التعليم يعد المحرك الأساسي في التنمية والتطور الاجتماعي في مختلف الثقافات والمجتمعات .
وأشارت الروائية الأمريكية إلى أن المملكة العربية السعودية تمتاز بتعدد الثقافات المختلفة والقوية والواثقة، مشيرة إلى أن السعوديين لديهم الكثير من القصص التي تتيح لهم الفرصة بالتعبير عنها في دور السينما قريبًا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88