أخبار حصرية

“الجمعية السعودية لدراسات الإبل” تُشارك في الملتقى الخامس للجمعيات العلمية.

تُشارك الجمعية السعودية لدراسات الإبل في الملتقى الخامس للجمعيات العلمية، الذي تنظمه جامعة الملك “سعود” برعاية صاحب السمو الملكي الأمير “محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز”_ نائب أمير منطقة الرياض_، وذلك بفندق كراون بلازا.

خالد عبد الرحمن / واس

وأوضح نائب رئيس الجمعية السعودية لدراسات الإبل أستاذ كلية الطب بجامعة الملك سعود الدكتور “مساعد الفايز” أنّ الجمعية تهتم بالإبل العربية وبناء نظام معلوماتي لها، وتشجع أبحاث تحسين الإنتاج، ونشر الوعي العلمي الصحيح في طرق رعاية وتربية الإبل، مشيرًا إلى أن الجمعية تقدم المشورة العلمية في مجال التخصص.

وبيّن “الفايز” أن الجمعية عقدت ملتقى في حائل وعرضت فيه نتائج الأبحاث المتعلقة بالإبل ومنها: الحليب يعالج السكر بنوعيه، وكذلك يصحح التلف الذي يحدثه مرض السكر، وأبوال وحليب الإبل توقف نمو الشعيرات الدموية الجديدة التي تغذي الخلايا السرطانية، وأبوال الإبل لها تأثير كيمائي مشابه لعقارين يستخدمان في علاج أمراض القلب وهما “الإسبرين والبلازكس”.

وأشار إلى أن الجمعية نشرت في مجلات علمية رائدة ومحكمة عالميًا ورقتين علميتين ولأول مرة عن الخلايا الجذعية في الإبل، لافتًا النظر إلى الحصول على براءة اختراع أمريكية عن إمكانية استخراج مادة “الهبرين” من الإبل وبفعالية كبيرة علمًا بأن المادة تستخرج من الخنزير حتى هذه اللحظة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88