أخبار حصرية

إيران ترفض أي تعديلات على بنود الصفقة النووية

قبل أسابيع من قرار الرئيس الأمريكى الحاسم تجاه الاتفاق النووى فى مايو المقبل، تمسكت إيران برفضها لإدخال اي تعديلات على بنود الصفقة النووية التى يصفها دونالد ترامب ترامب بالأسوء على الإطلاق.

وأكد سفیر ومندوب إيران الدائم فى منظمة الأمم المتحدة غلام على خوشرو، على أن الاتفاق النووى المبرم بين إيران وقوى الغرب فى عام 2015 غير قابل للمراجعة والتغيير، معتبرا دیمومة الاتفاق رهنا بتنفیذه الكامل والمؤثر بلا قید او شرط من قبل جمیع الاطراف.

وفي كلمة القاها خلال اجتماع لجنة نزع السلاح المنعقد في نیویورك قال “خوشرو”، إن 10 تقاریر متتالیة من المدیر العام للوكالة الدولیة للطاقة الذریة تثبت التزام إیران بتعهداتها في اطار الاتفاق النووى بصورة كاملة.

واعتبر سفیر إیران فى الأمم المتحدة، الاتفاق بأنه لیس طریقا من طرف واحد وأنه ینبغى على بقیة الأعضاء العمل بتعهداتهم أیضا، مضيفًا أن الاتفاق النووى لا یمكن تغییره ولا یمكن إعادة التفاوض بشأنه وإن الوكالة الدولیة للطاقة الذریة هى المرجع الوحید المؤهل لتقییم مدى التزام إیران بتعهداتها فى إطار الاتفاق.

ودعا مندوب إیران المجتمع العالمى كى لا یسمح لأمريكا بإضعاف الاتفاق النووى معتبراً أن ذلك لا یخدم التعددیة وبناء علیه فان الحیلولة دون ذلك یعد مسؤولیة جماعیة، وفق قوله.

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88