الأدب والثقافةفن و ثقافة

ما هي أبرز فعاليات “معرض البحرين” الدولي للكتاب ؟

واصل معرض البحرين الدولي الثامن عشر للكتاب الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار بأرض قلعة عراد بمدينة المحرق ، فعالياته وبرامجه وأنشطته في يومه السابع.

تضمنت الفعاليات إقامة أمسية ثقافية للشاعر الإماراتي حبيب الصايغ بعنوان “شاطئ المعاني” ، وإطلاق ثاني حلقات مشروع “التراث الشفهي” ، وتدشين كتاب “أنغام خليجيّة : رواية النهام بدر السادة” للكاتب زياد علي عبدالغفار ، بالإضافة إلى عرض عدد من الإصدارات الكتابية الجديدة ، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

فيما استمر جناح المملكة العربية السعودية، ضيف شرف المعرض، في إقامة فعالياته وأنشطته ، حيث أقام أمسية سينمائية ، عُرض فيها فيلم “المغادرون” للمخرج عبدالعزيز المطيري ، وفيلم “الصّرافة” للمخرجة السعودية بشرى الأندجاني، وحضرها المهتمين بالتجربة السينمائية السعودية وجمع من زوار المعرض ، وشارك فيها الناقد ممدوح باعجاجة.

يذكر أن فعاليات معرض البحرين الدولي الثامن عشر للكتاب الذي يشارك فيه أكثر من 400 دار نشر ومؤسسة ثقافية من 26 دولة ، مستمرة إلى يوم السبت القادم.

إعداد أحمد عباس.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88