أخبار حصرية

استمرارًا للجرائم الإيرانية.. حريق يقتل 12 شخصًا في “الأحواز”.

أضرم مجهولون النار في أحد المقاهي العربية في مدينة الأحواز، جنوبي إيران، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة 14 آخرين.

وحمّل الأحوازيون المخابرات الإيرانية مسؤولية الجريمة، وقال شهود عيان إن الأجهزة الأمنية طاردت عددًا من الشباب المُشاركين في الانتفاضة الأحوازية، وعند دخولهم في مقهى النورس، أضرمت النار في المقهى.

وأفادت وكالة “ميزان” للأنباء التابعة للسلطة القضائية الإيرانية بأن الحادث كان مُتعمدًا، وأن مجهولين أضرموا النار بعد منتصف ليل الإثنين، في أحد مقاهي حي الثورة العربي في مدينة الأحواز.

ولا تعتبر هذه الجريمة هي الأولى، حيث إنه وقبل ما يقارب ثلاثة أسابيع دهس شخص مجهول بسيارة عمالًا عُربًا أحوازيين، كانوا يحتجون على عدم دفع رواتبهم.

وتشهد مدن الأحواز في إيران تظاهرات مستمرة منذ أيام، احتجاجًا على السياسات العنصرية للنظام الإيراني، واجهها النظام بالقمع والرصاص، الأمر الذي دفع الناشطين إلى اعتماد تكتيكات جديدة للاستمرار في حِراكهم الرامي إلى نيل الحرية وحقوقه القومية كعرب تقع أرضهم تحت الاحتلال الفارسي.

ويخرج الأحوازيون في تظاهرات ليلية للتقليل من خسائر الاعتقالات، وقد امتدت التظاهرات من مدينة الأحواز إلى ست مدن أخرى، هي “عبادان، ومعشور، والشبيشة، وشيبان، والحميدية، والأحواز العاصمة”.

إعداد أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ولا تعتبر هذه الجريمة هي الأولى، حيث إنه وقبل ما يقارب ثلاثة أسابيع دهس شخص مجهول بسيارة عمالًا عُربًا أحوازيين، كانوا يحتجون على عدم دفع رواتبهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88