أخبار حصرية

الحوثيون يطلقون صاروخًا باتجاه “ظهران الجنوب” قبل سقوطه في اليمن.

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن “تركي المالكي” بأنه وفي تمام الساعة 5:26 دقيقة من عصر اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخًا باليستيًا أطلقته المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية “محافظة صعده”.

وذكر العقيد “المالكي” أن الصاروخ كان باتجاه ظهران الجنوب وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان ، وكان سقوطه داخل الأراضي اليمنية على مسافة (1.75) كلم من الحدود الجنوبية للمملكة.

وأضاف “المالكي” أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني .

من ناحية أخرى حقق الجيش الوطني اليمني اليوم تقدمًا جديدًا بمديرية القبيطة شمالي محافظة “لحج” جنوب اليمن، وتحرير مواقع استراتيجية جديدة بعد معارك عنيفة مع المليشيا الحوثية الانقلابية.

وقال مصدر عسكري في تصريح للمركز الإعلامي التابع لوزارة الدفاع اليمنية” قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير “جبل جالس” الاستراتيجي في مديرية القبيطة، والمطل على معسكر لبوزة ونجد قفل.

وأضاف:  تواصل قوات الجيش الزحف على مشارف مدينة “الراهدة” جنوبي محافظة “تعز”، وأن قوات الجيش على وشك استكمال تحرير مديرية القبيطة من المليشيا الانقلابية.

وأشار إلى أن الجيش اليمني يقف على مشارف مدينة “الراهدة” التابعة لمحافظة تعز، وأن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة، وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية.

إعداد أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88