الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

أفضل وجبة تقدمينها لأطفالك “الأسماك”.. تعرفي على أسرارها.

الاهتمام بغذاء أطفالك ونوعية الأطعمة التي يتناولونها يجب أن تأتي على رأس أولوياتك كأم، حيث يعتمد بناء جسم طفلك على نوعية الغذاء الذي يحصل عليه.

وتعتبر “الأسمك” ضمن أكثر الأطعمة المُفيدة لكل من الكبار والصغار، لأنه من الأطعمة الثرية بأهم المعادن الغذائية والفيتامينات التي تفيد صحة الجسم بصورة عامة، وهو أيضًا من اللحوم البيضاء الطرية السهلة الهضم.

ليس هناك اختلاف بين فوائد تناول الأسماك للكبار وللأطفال، ولكن الاختلاف يتركز على حقيقة أنّ جسم الأطفال قادر بصورة أكبر على التخزين والاحتفاظ بالمعادن، لذا يتميز الأطفال بنشاط وحيوية أكثر من الكبار.

تحتوي الأسماك على نسبة كبيرةمن البروتينات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر، فتساعد على تكون تركيبة نمو الأظافر والشعر لاحتوائها على جميع أنواع فيتامين “ب”، وتبقى الأسماك الجسم والبشرة في حالة من النشاط والنضارة لفترات طويلة.

نتيجة بحث الصور عن ‪kids eat fish ‬‏

تُحِدّ من فرص الإصابة بأمراض العيون مثل العشاء الليلي وتفسخ البروتين الذي يحدث عند الكثير من الأشخاص في مراحل عمرية مختلفة.

تحتوي الأسماك على عنصر “أوميجا 3” والزنك اللذين يزيدان من كثافة الشعر، حيث تعتمد بصيلة الشعر على هذين العنصرين في النمو والحصول على شعر ناعم وقوي وحيوي.

تقلل من خطر الإصابة بمرض الربو، حيث كشفت أحد الأبحاث العلمية الهولندية أن تناول الصغار للأسماك يشكل وقاية لهم من الإصابة بمرض الربو.

ترفع معدل ذكاء طفلك لاشتمالها على دهون “أومجا 3” وتحسن أيضًا من مزاجه العام وتزيد من قوة جهازه المناعي، لذا ينصح الكثير من الأطباء بإعطاء طفلك الأسماك بدايةً من عمر ستة أشهر على شكل سمك السلمون أو سمك التونة.

تفيد في تقليل نوبات استيقاظهم من النوم خلال الليل، ويحد من مرات التعب التي يتعرضون لها في أثناء النهار.

نتيجة بحث الصور عن ‪kids eat fish‬‏

من شأنها أن تقلل الإصابة بحشرجة التنفس، حيث أثبتت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يتناولون السمك قبل بلوغ تسعة أشهر أقل عرضة عن غيرهم بالإصابة بحشرجة التنفس في السنوات الخمس الأولى من عمرهم.

وجبة الأسمك مفيدة  في علاج حالات الأكزيما والأمراض الجلدية الأخرى والوقاية منها، لما تحتويه من عناصر “الأومجا 3”.

تشتمل الأسماك على الأحماض الأمينية التسعة وهي من المصادر قليلة البروتين الكامل، ونتيجة لأن جسم الإنسان لا يتمكن من تكوين تلك الأحماض بنفسه فيحصل عليها من الأطعمة التي يتناولها، والأسماك من أكثر الأطعمة احتواءً لتلك الأحماض.

نتيجة بحث الصور عن ‪kids eat fish‬‏

تحافظ على صحة الجسم والعقل فيما بعد، حيث تساعد الأسماك على تأخير ظهور علامات الشيخوخة وتجعد الجلد، وتساعد أيضًا الخلايا العصبية على النمو بشكل صحيح ما يعمل على يقظة العقل وبقائه في حالة نشطة.

يساعد تقديم الأسماك بمعدل مرتين في الأسبوع لطفلكِ على الحفاظ على صحة القلب والشرايين، وعدم إصابته بالسمنة التي قد تشكل خطرًا كبيرًا على حياته.

يجب عدم الإفراط في تقديم الأسماك لطفلك فالاعتدال أفضل، وأي أطعمة أخرى مهما كانت الفوائد، واحرصي على تقديم الأسماك لطفلك في وجبة الغذاء لتسهيل عملية الهضم.

إعداد وترجمة أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88