الفنون والإعلامفن و ثقافة

فيلم مباركة يحصد الجائزة الكبرى في المهرجان المغاربي في دورته التاسعة

الفيلم الروائي فيلم (مباركة)  الرابع للمخرج المغربي محمد زين الدين  ومن بطولة فاطمة عاطف ومهدي العروبي وأحمد المستفيد وحنان القباني ونسرين آدم.فاز  بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم في وجدة الذي اختتم دورته التاسعة يوم أمس الأحد .

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم التونسي (فترية) إخراج وليد الطايع، فيما فاز المغربي حسن بنجلون بجائزة الإخراج عن فيلمه (من أجل القضية)، بحسب “رويترز”. وجائزتها الخاصة لفيلم (طيف الزمكان) للمخرج المغربي كريم تجواوت.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة التي ضمت 12 فيلما فاز بالجائزة الكبرى فيلم (عطر) للمخرج المغربي الحسين شاني، وذهبت جائزة الإخراج إلى التونسي أمين لخنش عن فيلم (قصة حقيقية).

فيلم

وقال رئيس المهرجان خالد سلي في كلمة الختام: “كنت أظن أن فراق وتوديع الضيوف والمشاركين بعد دورة افتراضية سيكون أخف وأقل تأثيرا من لحظات الفراق بعد نهاية كل دورة من الدورات السابقة، لكن وبكل صدق عندي إحساس بأن الفراق هذه السنة أشد، لأن عدد ضيوفنا ولو على المستوى الافتراضي قد تضاعف مرات ومرات”.

وأضاف: “لقد كنا عائلة مغاربية صغيرة، مع تواجد بعض الأصدقاء من خارج المغرب الكبير، وقد صرنا بفضل وسائل التواصل الاجتماعي عائلة كبرى تمتد إلى كل بقاع العالم”.

المصدر: “رويترز”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88