الفنون والإعلامفن و ثقافة

معرض الفنون التشكيلية بمحافظة صبيا يختتم فعاليته

اختتمت أمس, فعاليات معرض الفنون التشكيلية، الذي نظمته لجنة التنمية السياحية بمحافظة صبيا بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة جازان، وسط إقبالاً كبيراً من قبل الزوار الذين قضوا أوقاتاً طويلة في التجول بين لوحات المعرض والاستمتاع بفعالياته المختلفة. وأوضح المشرف على مهرجان صبيا للتسوق والترفيه عبدالعزيز صدام، أن المعرض الذي أقيم بأرض المهرجان بساحة البلدية على مدى خمسة أيام، ضم نحو51  لوحة فنية لـ 153 فنان وفنانة تشكيلية, هدف إلى تعريف المجتمع بإبداعات ومواهب المشاركين في الفن التشكيلي وصقل مهارات المهتمين بهذا المجال الإبداعي.
وأشار إلى أهمية المعرض في إبراز دورهم على صعيد نشر الحس والوعي الجمالي وتثقيف المجتمع بقيمة وجدوى الفنون الإنسانية الإبداعية الجمالية.

من ناحية أخرى، نظمت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران ممثلة بلجنة المسرح والدراما، أمس، فعالية الاحتفال باليوم العالمي للمسرح, وذلك في مقر الجمعية بحي العريسة.

وأوضح منسق لجنة المسرح والدراما بالجمعية مانع دواس آل سالم, أن الفعالية التي تأتي ضمن خطط وبرامج اللجنة لهذا العام, تضمنت كلمة اليوم العالمي للمسرح, وعرض مسرحي، إضافة إلى مناقشة بعض الأفكار المسرحية بمشاركة الحضور.

وأكد الدور المهم والعميق الذي يقوم به المسرح من خلال مخاطبته للجمهور والوقوف بهم على أعتاب الوعي الفكري والنضج الثقافي.

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88