أخبار حصرية

انطلاق اعمال الدورة الثانية للجنة السعودية الطاجيكية المشتركة

تنطلق، غداً، أعمال الدورة الثانية للجنة السعودية الطاجيكية المشتركة، وذلك بمقر الهيئة العامة للاستثمار في مدينة الرياض.
وتهدف اللجنة المشتركة التي تضم ممثلين للجهات الحكومية المعنية وقطاع الأعمال في البلدين إلى تنمية العلاقات الثنائية وتطوير مستوى التعاون في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، والتقنية، والثقافية، والشبابية والرياضية وغيرها.
ومن المتوقع أن تشهد أعمال الدورة الثانية للجنة، التي تستمر ليومين، متابعة الموضوعات والبنود التي جرى الاتفاق عليها في الدورة السابقة.

وبحث ومناقشة مشاريع الاتفاقات ومذكرات التفاهم التي ستبرم بين الجانبين في هذه الدورة، لاسيما وأن اجتماعات الدورة الأولى للجنة التي استضافتها العاصمة الطاجيكية ” دوشنبيه” في عام 2013 شهدت تحديد أوجه التعاون والتنسيق المقترحة في إطار اهتمام قيادة البلدين وحرصهما على بناء علاقات راسخة وقوية بين المملكة وطاجكستان.

وجرى أيضاً تدشين برنامج العمل المشترك للجنة وإبرام الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين، ووضع الآليات المناسبة لمتابعة تنفيذها في المجالات كافة، ومنها مجال التمويل والاستثمار، في حين وقعت مذكرة تفاهم بين بنك طاجكستان الوطني ومؤسسة النقد العربي السعودي لتقديم الخدمات المصرفية وتسهيلها.
وفي ذات الإطار شهد عام 2014 توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي، كما يسهم الصندوق السعودي للتنمية في تمويل عدد من المشاريع التنموية في طاجكستان.

وفي عام  2016 وقع البلدان جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للتعاون في مجالات النقل والتعليم والتدريب والعلوم والتقنية وغيرها بما يسهم في مد جسور التواصل وتعزيز عرى الصداقة في اطار المشتركات الثقافية والاخوة الاسلامية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

إعداد أحمد عباس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تهدف اللجنة المشتركة التي تضم ممثلين للجهات الحكومية المعنية وقطاع الأعمال في البلدين إلى تنمية العلاقات الثنائية وتطوير مستوى التعاون في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، والتقنية، والثقافية، والشبابية والرياضية وغيرها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88