11المميز لدينااستطلاع/تحقيق/ بوليغراف / هستاق

ست نساء يستخدمن التكنولوجيا لقيادة مساعي توفير المياه النظيفة

مجموعة من الفتيات ابتكرن  تصميمًا شفافًا للجهاز يُظهر للمستخدمين نجاح هذا الجهاز في تنقية المياه. فمع تزايد الشكوك حول جودة المياه، بات من المهم رصد عمل تنقية المياه، حيث تبيّن أن مياه الشرب في 3000 موقع في الولايات المتحدة تحتوي على مستويات رصاص أعلى من “فلينت”، إلا أن الاختبارات لم تُجرى على نطاق واسع. وتؤكد “سكينر”: “تستحق المجتمعات الحصول على مياه نظيفة”. “لذا، قررنا ابتكار جهاز لتنقية المياه يعرض بوضوح الخطوات المتّبعة خلال هذه العملية”.

 

ويستخدم هذا النموذج التجريبي مروحة صغيرة لدفع المواد السامة إلى وحدة تنقية لفصل هذه المواد عن المياه. ولإثبات أن الماء نظيف، تدل شرائط اختبار درجة الحموضة في أنبوب شفاف على درجة الحموضة المتوازنة.

نهر فلينت

 

حازت الفتيات الثلاث أو S3 Trio، كما يُطلِقن على أنفسهن، على المركز الثاني وتسلَّمنَ جائزتهن في مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لوكالة NASA، حيث التقين بأعضاء من جمعية National Society of Black Engineers للتباحث بشأن مواصلة تطوير المشروع. ولكن بالنسبة للفتيات، تمثّلت النتيجة الأفضل لهن في مواصلة السعي لإلهام الآخرين.

ومن كلماتهن حول عملهن هذا 

صورة دول أفانت

ماذا تفعل إذا كان المواطنون لا يعلمون أن نسبة تلوّث المياه بمعدن الرصاص في مدينة فلينت بولاية ميشيغان تقل عن مقدار تلوّث المياه بالمعدن نفسه في 3000 موقع جغرافي آخر في الولايات المتحدة؟

دول أفانت صاحبة المشروع 

صورة لجيتانجالي راو

أرى أن أهمية العلماء في حياتنا الفعلية تضاهي أهمية الأبطال الخارقين في عالَم الخيال، لأن كلاهما يحملان على عاتقهما إنقاذ البشرية وجلب النفع للمجتمع.

جيتانجالي راو الناشطة المخترعة 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88