الفنون والإعلامفن و ثقافة

“قنديل الحكايات2” بتقنيات عصرية وقيم موروثة حاضر في أهم المهرجانات العالمية

يواصل مسلسل “قنديل الحكايات” بجزئه الثاني للمخرجة البحرينية إيناس اليعقوب تألقه عبر مشاركته في عدة مهرجانات عالمية لأفلام الأنيميشن منها مهرجان 2021 Aspen film وanimotion 2021، ليتوج ذلك نجاحات المخرجة التي صنفت من ضمن المخرجين الخمسة الأوائل عالميا في مجال صناعة الرسوم المتحركة للإعلام الموجه في كوريا الجنوبية.

واليوم بعد مرور عام من مشاركته في معرض 2020  dimc بجزئه الأول يعود قنديل الحكايات بجزئه الثاني في 2021 dimc  كأضخم عمل إنتاجي على مستوى الأعمال المشاركة لهذا العام في المعرض، والذي سيتم عرضه في شهر رمضان القادم.

وأكدت المخرجة إيناس اليعقوب أن إنتاج هذا الموسم يتميز بمحتوى أكثر تشويقا وإثراءً وبتقنيات إنتاجية أعلى في الأنيميشن.

وحول الفكرة العامة للمسلسل في جزئه الثاني أوضحت اليعقوب أنها تركز على الحكايات والنوادر العربية التي يرويها حيث سيتعرف المشاهد على معلومات قيّمة حول تأثير الحضارة العربية وتلاقيها مع الحضارات الأخرى في العالم، إذ إنه سيُدخل في هذا الجزء بعض القصص العالمية في إطار يستفيد منه المشاهد العربي بأكثر من جانب، وهذا يساهم في نشر الثقافة وبعض العلوم.

وقالت المخرجة اليعقوب.. سنتعرف على شخصيات عربية وأخرى من الحكايات العالمية، في أزمنة متعددة، من خلال حكايات تلامس طبيعة الحياة في تلك العصور، وتقترب من روح الإنسان وقيمته، سيأخذنا المسلسل إلى بلدان متنوعة التقى فيها العرب بمختلف الأعراق، كالهند والصين وأوروبا وغيرها من بلاد المشرق والمغرب التي حدثت فيها هذه الحكايات الرائعة، وهي تبيّن لنا عمق الثقافة العربية، كما تبيّن تلاقي القيم والأخلاق والثقافة في كل العالم.

وحول البناء الدرامي بينت المخرجة اليعقوب.. سنقدّم التاريخ في صورة قلّ نظيرها، ليس كما حدث تمامًا؛ إنما نضع فيه بعض الخيال الذي يربطنا بالواقع لكيلا يكون هناك ملل أو صعوبة في سرد الحكاية، وهذا ما يحدث في عقل الطفل العربي في الوقت الحاضر، حيث إنه اطّلع على معارف شتّى وتوسعت آفاق ذهنه.

وأشارت المخرجة اليعقوب إلى أن المسلسل يصنع من الثغرات الموجودة في كتب التاريخ والحكايات والنوادر، حكايات تنمي من خيال الأطفال وتساعدهم على تخيّل الأجزاء الناقصة من كل حكاية، وذلك لكي يتمكنوا من حل لغز الأحداث. كما يُقَدَّمُ المسلسل بمستوى عالٍ من الرسوم المتحركة، وشخصيات في غاية الدقة والابتكار، وتُعرَضُ فيه أحداث درامية مشوّقة وآسرة، تكون فيها الشخصيات على شفا خيارات صعبة لا بد لها من مواجهة عواقبها.

“قنديل الحكايات” هو مسلسل كارتوني من 30 حلقة، تبلغ مدة الحلقة الواحدة 15 دقيقة. وهو من كتابة مهدي سلمان وإخراج إيناس يعقوب، بمشاركة مجموعة من الفنانين البحرينيين.

جدير بالذكر أن “قنديل الحكايات” هو سابع مسلسل كارتوني للمخرجة إيناس اليعقوب، بعد “ابن بطوطة” و”باسمك اللهم” و”رجال حول الرسول”، وغيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88