مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

“قنديل الحكايات2” بتقنيات عصرية وقيم موروثة حاضر في أهم المهرجانات العالمية

يواصل مسلسل “قنديل الحكايات” بجزئه الثاني للمخرجة البحرينية إيناس اليعقوب تألقه عبر مشاركته في عدة مهرجانات عالمية لأفلام الأنيميشن منها مهرجان 2021 Aspen film وanimotion 2021، ليتوج ذلك نجاحات المخرجة التي صنفت من ضمن المخرجين الخمسة الأوائل عالميا في مجال صناعة الرسوم المتحركة للإعلام الموجه في كوريا الجنوبية.

واليوم بعد مرور عام من مشاركته في معرض 2020  dimc بجزئه الأول يعود قنديل الحكايات بجزئه الثاني في 2021 dimc  كأضخم عمل إنتاجي على مستوى الأعمال المشاركة لهذا العام في المعرض، والذي سيتم عرضه في شهر رمضان القادم.

وأكدت المخرجة إيناس اليعقوب أن إنتاج هذا الموسم يتميز بمحتوى أكثر تشويقا وإثراءً وبتقنيات إنتاجية أعلى في الأنيميشن.

وحول الفكرة العامة للمسلسل في جزئه الثاني أوضحت اليعقوب أنها تركز على الحكايات والنوادر العربية التي يرويها حيث سيتعرف المشاهد على معلومات قيّمة حول تأثير الحضارة العربية وتلاقيها مع الحضارات الأخرى في العالم، إذ إنه سيُدخل في هذا الجزء بعض القصص العالمية في إطار يستفيد منه المشاهد العربي بأكثر من جانب، وهذا يساهم في نشر الثقافة وبعض العلوم.

وقالت المخرجة اليعقوب.. سنتعرف على شخصيات عربية وأخرى من الحكايات العالمية، في أزمنة متعددة، من خلال حكايات تلامس طبيعة الحياة في تلك العصور، وتقترب من روح الإنسان وقيمته، سيأخذنا المسلسل إلى بلدان متنوعة التقى فيها العرب بمختلف الأعراق، كالهند والصين وأوروبا وغيرها من بلاد المشرق والمغرب التي حدثت فيها هذه الحكايات الرائعة، وهي تبيّن لنا عمق الثقافة العربية، كما تبيّن تلاقي القيم والأخلاق والثقافة في كل العالم.

وحول البناء الدرامي بينت المخرجة اليعقوب.. سنقدّم التاريخ في صورة قلّ نظيرها، ليس كما حدث تمامًا؛ إنما نضع فيه بعض الخيال الذي يربطنا بالواقع لكيلا يكون هناك ملل أو صعوبة في سرد الحكاية، وهذا ما يحدث في عقل الطفل العربي في الوقت الحاضر، حيث إنه اطّلع على معارف شتّى وتوسعت آفاق ذهنه.

وأشارت المخرجة اليعقوب إلى أن المسلسل يصنع من الثغرات الموجودة في كتب التاريخ والحكايات والنوادر، حكايات تنمي من خيال الأطفال وتساعدهم على تخيّل الأجزاء الناقصة من كل حكاية، وذلك لكي يتمكنوا من حل لغز الأحداث. كما يُقَدَّمُ المسلسل بمستوى عالٍ من الرسوم المتحركة، وشخصيات في غاية الدقة والابتكار، وتُعرَضُ فيه أحداث درامية مشوّقة وآسرة، تكون فيها الشخصيات على شفا خيارات صعبة لا بد لها من مواجهة عواقبها.

“قنديل الحكايات” هو مسلسل كارتوني من 30 حلقة، تبلغ مدة الحلقة الواحدة 15 دقيقة. وهو من كتابة مهدي سلمان وإخراج إيناس يعقوب، بمشاركة مجموعة من الفنانين البحرينيين.

جدير بالذكر أن “قنديل الحكايات” هو سابع مسلسل كارتوني للمخرجة إيناس اليعقوب، بعد “ابن بطوطة” و”باسمك اللهم” و”رجال حول الرسول”، وغيرها من الأعمال.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: تركي آل الشيخ يوجه بتبني أفكار المواطنين والمقيمين الترفيهية

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي ...

فنانين أجانب أصلهم عربي

عدد من الفنانين الذين اشتهروا بجنساتهم الأجنبية يعود أصلهم لبلدان عربية سوف أستعرضهم هنا وكثير ...

نادي جازان الأدبي يعلن عن تنظيم محاضرة بعنوان “تاريخ جازان قديمًا “

أعلن نادي جازان الأدبي عن تنظيم غداً الأربعاء، محاضرة بعنوان ” تاريخ جازان قديمًا ” ...

فيلم مباركة يحصد الجائزة الكبرى في المهرجان المغاربي في دورته التاسعة

الفيلم الروائي فيلم (مباركة)  الرابع للمخرج المغربي محمد زين الدين  ومن بطولة فاطمة عاطف ومهدي ...

قاموس ميريام ويبستر يعلن الكلمات الأكثر بحثا خلال العام

أعلنت شركة ميريام ويبستر المتخصصة في القواميس عن كلمة العام التي أكثر انتشارا وبحثا من ...

Switch to mobile version