إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

التسامح

التسامح أحد الأخلاق الإسلامية والإنسانية الرفيعة، فيه معنى العفو والصفح والحلم واللين في التعامل، والترفع عن أخطاء الآخرين، ونبذ الحقد والكراهية.

لقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين، اهتمامًا بالغًا بالتسامح العالمي، وأنشأت مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لحوار الأديان العالمي، ويهتم المركز بالتسامح وتقبل كافة الأشخاص من جميع الأديان والثقافات.

التسامح يتعلق بأحد أسس العلاقات الإيجابية بين الناس، وأحد مقومات السلم المجتمعي، وهو لا يتعلق بجانب دون جانب ولا بالفرد وحده، بل يتعدى ذلك ليشمل الكثير من جوانب الحياة ويشمل الفرد والجماعة على حد سواء. للتسامح مجالاته المتعددة ويترتب عليه آثاره الطيبة أيضًا.

وقد أنشئت هيئة التسامح العالمي، وتشرفت كوني أحد منتسبيها في نشر ثقافة التسامح بين الأديان عبر إقامة المؤتمرات العالمية وورش الأعمال.

ختامًا: ديننا الحنيف هو أكثر الأديان تطبيقًا لهذا المفهوم؛ حيث ضرب لنا عدة أمثلة على التسامح، كالرجل الذي أدخله الله الجنة لأنه سامح كل من أخطا في حقه.

الأستاذ/ فهد مرشد المطيري

مسؤول العلاقات العامة للمؤتمر في المملكة العربية ودول الخليج العربي

مقالات ذات صلة

‫65 تعليقات

  1. بارك الرحمن بك وفيك وبالمداد الذي حباك الرحمن به.. التسامح هو الإنسانيه أن تكون انساناً بكل القيم الرااااائعه والتسامح هو أروعها فهي النقاء بأبهى روحه.

  2. باسم الصحيفة اشكر القراء الأعزاء على كلماتهم الجميلة تجاة المقال لكم مني جزيل الشكر والاحترام
    قهد مرشد المطيري

  3. بالتوفيق أستاذ/ فهد وبارك الله فيك فالتسامح من صفات النبي صلى الله عليه وسلم ولنا في رسولنا أسوة حسنه ودعى لها ديننا الحنيف فينبغي علينا التحلي بهذه الصفة الجميلة التي تزيدنا رفعة عند الله وجمالاً.

  4. مبدع اخوي الغالي الاستاذ فهد مرشد
    التسامح والعفو من شيم الرجال….
    مساهمات مميزه ومثمرة وتستاهل الاشاده?

  5. دهناء سالم
    بارك الله فيك استاذ فهد مرشد المطيري ابدعت. التسامح صفه لايملكها الا الاقوياء في تحكمهم في الذات. كما قال عمر رضي الله عنه.
    ميدانكم الاول انفسكم فإن قدرتم عليها كنتم على غيرها اقدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88