مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

فنان تشكيلي برازيلي “يرسم” وجوها على الكمامات

يلجأ الفنان التشكيلي البرازيلي خورخي سيلفا روريز، الآن، وفي خضم تفشي جائحة فيروس كورونا، إلى فنه لصنع الكمامات التي لا تخفي شكل الوجه، وإنما تظهره على حقيقته قدر الإمكان.

يقوم روريز بطلاء كمامات الوجه التي تتسم بالدقة العالية بحيث تبدو خيالية. وبينما كان يتحدث مرتديًا قناعه، بدا، مثله مثل المتكلم من بطنه، وشفاهه لا تتحرك.

الفنان التشكيلي البرازيلي، خورخي سيلفا روريز، يقوم بتجربة الكمامة المصممة على الزيون، ويعمل في منزله في ريو دي جانيرو، وسط تفشي مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في البرازيل، 10 نوفمبر 2020.

يرسم الجزء السفلي من وجه الشخص على كمامة من قماش أبيض، ويستغرق وقتًا في التفكير لعمل تفاصيل، مثل لون البشرة والشفاه، مشابهة تماماً للزبائن الذين يطلبونها.

أصبحت هذه الكمامات شائعة لدى الأشخاص الذين لا يريدون إخفاء وجوههم أثناء الوباء ولكنهم حريصون على حماية أنفسهم من الفيروس.

الفنان التشكيلي البرازيلي، خورخي سيلفا روريز، يعمل في منزله في ريو دي جانيرو، مرتديا قناعاً من تصميمه وسط تفشي مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في البرازيل، 10 نوفمبر 2020.

وأضاف قائلاً: “من الضروري أن يعتني الناس بأنفسهم، فمن الجيد أن يستخدم الناس الأقنعة”. كان لدي رد فعل إيجابي حقًا – الناس تضحك. الأمر الذي كان من المفترض أن يكون حزينًا أصبح سباً للسعادة”.

الفنان التشكيلي البرازيلي، خورخي سيلفا روريز، يرسم قناعًا وقائيًا بناءا على طلب الزيون الذي يرسل له صورته، ويعمل في منزله في ريو دي جانيرو، وسط تفشي مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) في البرازيل، 10 نوفمبر 2020.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أغلى سلالات الكلاب في العالم

أظهر استطلاع حديث أن 63.4 مليون أسرة في الولايات المتحدة لديها كلب ، ووفقًا لمعهد ...

وزارة الثقافة تطلق “برنامج حاضنة الأزياء” لدعم المواهب وروّاد الأعمال

أطلقت وزارة الثقافة اليوم “برنامج حاضنة الأزياء” الأول من نوعه في المملكة لدعم روّاد الأعمال ...

بالفيديو: تركي آل الشيخ يوجه بتبني أفكار المواطنين والمقيمين الترفيهية

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي ...

ما هي قصة “فتاة الزي الفرعوني”؟

جدل اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد إحالة واقعة تصوير عارضة داخل أحد المواقع ...

رفوف مميزة ضمن أكسسورات المطبخ

تمثل اكسسوارات المطبخ جزء هام واساسي في المنزل، حيث يشكل المطبخ أهمية كبيرة لدى ربة ...

Switch to mobile version