الأطعمة والغذاءالجمال والديكور

الخبراء يحذّرون من مجموعة أطعمة ومشروبات عند اتباع “الدايت”

كشف خبراء في مجال الصحة عن قائمة بالأطعمة والمشروبات الممنوعة عند اتباع نظام غذائي صحي.وشملت القائمة التي نشرها موقع “هليث لاين” 5 أنواع من الأطعمة، والتي قد تفسد النظام الغذائي، وهي:- السكريات أكد الباحثون أن المنتجات الغذائية الغنية بالسكريات، كالحلوى والمشروبات الغازية، ترفع فرص الإصابة بالسمنة المفرطة والسكري من النوع الثاني.- الدهون المتحولالدهون المشبعة مثل الوجبات السريعة والمقليات، تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، الأمر الذي يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب.

 الكربوهيدرات البسيطة توجد في المخبوزات والأرز الأبيض، وتسبب مخاطر جسيمة للصحة العامة، لأنها تؤدي إلى اضطرابات في مستويات السكر بالدم عند تناولها، الأمر الذي يزيد الوزن وقد يسبب الإصابة بالسكري. الزيوت النباتية ينصح الخبراء بالزيوت الطبيعية، كزيت الزيتون، بشرط ألا يتم تعريضها لحرارة عالية، لأن وصولها لمرحلة الغليان قد يحول عناصرها إلى مواد مؤكسدة تسبب التسمم عند تناولها. المنتجات المصنعة وجد الخبراء أن مبيض القهوة والزبادي بالفواكه والمقبلات بشتى أنواعه، تحتوي على نسبة عالية من السكريات الضارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88