مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

سوق عمليات التجميل في زمن كورنا بين الانهيار و والانتعاش !!

شهدت الجراحات التجميلية انخفاضا كبيرا فى الفترات السابقة منذ بداية تفشى فيروس كورونا فى أمريكا اللاتينية، وبلغ هذا الانخفاض خلال الأشهر الأولى من عام 2020 إلى 80% وفى بعض البلدان تراجعت بنسبة 90%، مما أدى إلى خسائر كبيرة فى هذا المجال خاصة لدى الأطباء المتخصصين فى التجميل.

وفى مقابلة مع صحيفة “انفوباى” الأرجنتينية، أوضح جراح التجميل فيرناندو فيليس أنه منذ وباء كورونا، انخفضت العمليات الجراحية بنسبة تتراوح بين 80% و90% ومع ذلك فإن هناك توقعات بانتعاشها فى الآونة المقبلة بسبب فترات العزل الاجتماعى الطويلة التى أدت إلى وجود حالات من الاكتئاب فضلا عن زيادة الوزن لدى النساء، وهو ما يثير التوقعات بتضاعف العمليات التجميلية فى الفترات المقبلةكيف أدى فيروس كورونا لزيادة الإقبال على عمليات التجميل؟ | مصراوى.

وأشار فيليس للصحيفة، إلى أن الشهر الماضى أجرينا 5% فقط من العمليات التى تم حجزها فى الفترات التى سبق فيروس كورونا.

وقال الخبير المتخصص فى الجراحة التجميلية جريسيلدا سليم إن يأمل فى أن نعود شيئا فشيئا لنكون قادرين على محو آثار الإجهاد والتعب وتحسين البشرة من أجل النزول للعمل مجددا، وأيضا لتنظيم النظام الغذاء والتمارين من جديد، بعد فترة من الاهمال والقلق بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقالت صحيفة “لا تيرسيرا” التشيلية، إن الحكومة التشيلية طلبت تأجيل العمليات الجراحية الاختيارية وهى التى خاصة بالعمليات التجميلية، وأوصت الجمعية التشيلية لجراحة التجميل الالتزام باللوائح .

تشير دراسة حديثة نُشرت فى مجلة لانسيت العلمية EClinincalMedicine، إلى أن أولئك الذين خضعوا لتدخلات اختيارية، دون أعراض، فى فترة الفيروس، لديهم المزيد من المضاعفات، وفى الواقع، أظهر جميع المشاركين أعراضًا للالتهاب الرئوى الناجم عن الفيروس التاجى و44% يجب إدخالهم إلى وحدة العناية المركزة، مع 20% من مجموع الأشخاص الذين درسوا الموتالجراحات التجميلية فى زمن الكورونا.. تشهد تراجعا 80% فى أمريكا اللاتينية خلال 3 أشهر.. وخبراء تجميل: نتبع بروتوكولا جديدا.. والنساء ستلجأ إليها فى الفترات المقبلة بعد اكتئاب الوباء وزيادة الوزن.. ومطالب بوقفها.

وبالنسبة لرئيس الجمعية التشيلية لجراحة التجميل، كلاوديو توماس، يجب أن يكون كل من المرضى والسلطات فى حالة تأهب هذه الأيام، مشيرا إلى أن هناك العديد من العروض الترويجية على الشبكات الاجتماعية مخالفة لقانون الصحة، خاصة فى ظل اهمية ارتداء الكمامات، ولذلك فقد أوصى توماس بأهمية اتباع الإجراءات اللازمة التى وضعتها الحكومة ووقف العمليات التجميلية بشكل مؤقت لحين الانتهاء من الفيروس.

ومن بين البروتوكولات الجديدة التى تم وضعها فى العيادات التجميلية، هو أنه فى حالة الزيارات الضرورية، ينصح باستخدام الهاتف قبل الحضور لتحدى ساعة الحضور لعدم التكدس داخل العيادات، كما سيتم قياس درجات الحرارة قبل دخول العيادات للتأكد من عدم الإصابة بكورونا.

وأشارت الصحيفة، إلى أن من بين البرتوكول الجديد أيضا، هو حضور المريض دون مرافق، وضرورة ارتداء الكمامة، نظافة الأحذية قبل دخول العيادة، غسل الأيدى أو تطهيرها بالكحول دول فترة الانتظار، الحفاظ على المسافات الآمنة من 1.5 متر خاصة عند استقبال المرضى بالسكرتارية عملية تجميل الوجه – شركة دليل تركيا

 في حين تقول عيادات تجميل في أنحاء متفرقة من العالم إنها شهدت زيادة في عدد المقبلين على خدماتها خلال وباء كورونا، حيث أصبح بمقدورهم إخفاء آثار العمليات الجراحية بارتداء الكمامات أو العمل من المنزل.

وعلى الرغم من أن الوباء أدى لتعطيل العديد من الأعمال في شتى أنحاء العالم، إلا أن عددا من عيادات التجميل استمرت في العمل، مع تشديد الإجراءات الوقائية مثل إجراء اختبارات للكشف عن الإصابة بمرض كوفيد-19 وزيادة معدلات التنظيف.

وشهدت عيادات تجميل في الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا زيادة في أعداد المقبلين على خدمات، منها: حقن الشفتين وحقن البوتوكس وحقن الوجه وتجميل الأنف.

“قررت إجراء الجراحات خلال فترة الحظر لأن هذا يتيح لي التعافي حسبما يروق لي”، بحسب آرون هرنانديز الذي أجرى حقنا للشفتين وأزال بعضا من دهون الوجنتين في لوس أنجليس.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#مدني المدينة‏⁧‫#لسلامتك⁩… ‏أثناء هطول الأمطار اتبع التعليمات

#مدني المدينة‏⁧‫#لسلامتك⁩… ‏أثناء هطول الأمطار اتبع التعليمات

#مدني المدينة‏⁧‫#لسلامتك⁩ … ‏أثناء هطول الأمطار يجب البقاء في مكان آمن.

أيها الفيسبوكي شخصيتك عالفيس بوك من أي فئــة؟

توصل فريق من الباحثين في جامعة بريغام يونغ بالولايات المتحدة الأمريكية إلى وجود 4 أنماط من ...

مدينة #العلا في أقل من دقيقتين في #ربوع_بلادي

نشرت الصفحة الرسمية لقناة ذكرياتي عبر تويتر فيديو يتحدث عن تاريخ مدينة العلا، وهي من ...

Switch to mobile version