البيت والأسرةمواقف طريفة

لجنة “سابراك” تعقد أول منتدى نسائي “سعودي أمريكي” بواشنطن.

عقدت لجنة العلاقات العامة السعودية الأمريكية “سابراك”، أمس ، بنادي الصحافة الوطني بواشنطن أول منتدى بعنوان “تمكين المرأة بين الثقافة السعودية والثقافة الأمريكية” .

وتطرق المتحدثون في المنتدى إلى الأدوار القيادية النسائية في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك دور المرأة في البلدين في الأعمال التجارية وريادة الأعمال، وتأثير رؤية المملكة 2030 على المرأة إقليميًا وعالميًا.

وقدم المتحدثون رؤى عن مستقبل المرأة في المملكة ، وأعربوا عن تفاؤلهم بالتوجه نحو حقبة غير مسبوقة من الرخاء والابتكار .

وقالت مندوبة الشباب السعودي في جمعية الشباب التابعة للأمم المتحدة “رزان العقيل”: (إن جميع الجوانب في المجتمع السعودي مفتوحة الآن للنساء).

من جانبها، قالت أستاذة العلوم السياسية في كلية “أيونا” وشريك في أبلايد تكنو ميكس الدكتورة “جين زينو”: (أعتقد أن المملكة العربية السعودية تُقدم مثالًا ممتازًا عن أهمية أن يكون لدى الجميع فرصة متاحة للقيادة ).

أمّا نائبة الرئيس المدير التنفيذي للجنة العلاقات العامة السعودية الأمريكية الدكتوره “ريم دفّع” فقد قالت : (التغيير يحدث بسرعة في المملكة العربية السعودية، وهو أمر جميل ، ونريد الجميع أن يأتي إلى بلادنا وأن يسهموا، وأنتم مدعوون للحضور والانضمام إلى هذا التغيير التاريخي والمضي معنا في الطريق نحو رؤية 2030).

ويعد هذا المنتدى أول حدث نسائي سعودي أمريكي من نوعه، يجمع بين متحدثات وأكاديميات و سيدات أعمال، ويجسد إمكانات المرأة السعودية والأميركية.

وذكرت لجنة “سابراك” أن النساء السعوديات يشكلن عنصرًا أساسيًا في مستقبل المملكة العربية السعودية، وأن الحوار البنّاء والمبادرات المشتركة بين الثقافات النسائية السعودية والأميركية ستوفر المزيد من التقدم في جميع المجالات.

إعداد أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. النساء السعوديات يشكلن عنصرًا أساسيًا في مستقبل المملكة العربية السعودية، وأن الحوار البنّاء والمبادرات المشتركة بين الثقافات النسائية السعودية والأميركية ستوفر المزيد من التقدم في جميع المجالات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88