الأدب والثقافةفن و ثقافة

مكتبة عالم القراء تناقش قضايا حيوية حول القراءة بأولى مناشطها

انطلقت أول اللقاءات الإثرائية للتشجيع على القراءة، وحث الناس على ذلك، بمبادرة من مكتبة عالم القراء، وقد بدأ اللقاء الأول بمحاضرة ألقاها أ. د. عبد الله بن إبراهيم الزهراني أستاذ الدراسات العليا العربية بجامعة أم القرى،تحدث عن تجارب الأولين من أصحاب المؤلفات الضخمة التي وصلت إلينا، كما تحدث عن تجارب طلاب الدراسات العليا ومدى أهمية القراءة لهم لإنجاز بحوثهم التي تعد من أهم متطلبات نيل الدرجات الأكادبمية، كما قال الزهراني إن القراءة منهج حياة وليست مجرد هواية.

ثم بدأت المداخلات لإثراء الموضوع حيث استهلها أ. ضيف الله عبوش، ثم أ. ياسر البركاتي سكرتير لجنة المطبوعات بنادي مكة الثقافي الأدبي، كما حضر اللقاء وشارك في الإثراء الزميل/ عبد الله الزهراني رئيس تحرير صحيفة مكة الإلكترونية، ثم أ. حامد العباسي مستشار الجودة بمؤسسة الجودة والتميز الدولية، ثم شارك الفنان التشكيلي/ ثابت حامد بمداخلة، ثم شارك الشاعر/ نضال ٱل داود بمداخلة وقصيدة بالفصحى، كما حضر فريق من العربية (حامد القرشي وسفيان ٱل داود) لتغطية اللقاء، كما حضر المصور الفوتوغرافي بكر حامد للمشاركة في التغطية كذلك.

وفي نهاية اللقاء تم تسليم إدارة المكتبة درعًا تذكاريًّا من مؤسسة الجودة والتميز الدولية تشجيعا منها لمبادرة القراءة وكذلك وبعض الهدايا المكتبية، حيث قام بتسليم الدرع والهدايا أ. حامد العباسي مستشار الجودة بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88