البيت والأسرة

دراسة حديثة: الرجل الأذكى هو الأقدر على حماية زواجه.

كل زوجة تبحث عن الصدق والإخلاص في شريك حياتها وترى أن هذه السمة إحدى أكثر المُميزات التي ترغب بها في علاقتها طويلة الأمد مع شريك حياتها _زوجها_، غير أن المفاجأة تكمُن في أنّ الإخلاص في الرجال يجب أن يرتبط بقدرتهم على قراءة الواقع والتعاطي معه بذكاء وحكمة.

إنّ حياتك أيتها المرأة الطيبة ستكون أكثر سعادًة وبساطة إن كان بإمكانكِ التنبؤ فيما إذا كان زوجك الحالي أو إذا كنت فتاة في مقتبل العمر وتفكرين في زوج المستقبل يتمتع بهذه الصفات.

وكشفت دراسة من إعداد “جكوب أسبري” خلال عام 2018  من كلية “هونكن” للاقتصاد في فنلندة : أنّه عندما يتعلق الحديث باختيار زوج المستقبل فإن الرجل الأذكى سيكون هو الخيار المفضل لدى المرأة بلا تردد.

وقال الباحثون الذين أعدوا هذه الدراسة: ليس للذكاء آثار مباشرة على قدرة الزوج على العيش والنجاح وحسب، بل آثار غير مباشرة حول قدرته على تدبير دخلٍ أكبر، إن كنت تتبعين هذا المنطق فإنّ قُدرة الرجل العقلية هي التي تجعلهم أكثر قدرًة على أن يكونوا جاذبين النساء اللواتي يُردن أنّ يُنجبن أطفالًا منهم.

وعلاوة على ذلك أوضح الباحثون أنه لا بدّ لفِطنة الرجل الذكي أن تجعل قضاء الوقت برفقته مرغوبًا نظرًا لقدرته الفائقة في فهم ما يجري من حوله وتحليل الأمور بصورة سليمة.

وأظهرت نتائج البحث أنّ الذكاء مرتبطٌ بالماضي الزوجيّ بالفعل، وفي كل فئةٍ من الفئات العمرية الخمس التي استخدمت لتصنيف الرجال، فإنّ أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 41 و 45 عامًا، ارتفعت نسبة الذكاء الإجمالي لديهم بمحافظتهم على زواجهم وكما أنّ تحليلاتهم التفصيلية أكثر مقارنةً مع نوع القدرة الفكرية وأثر العمر والوضع الاجتماعي الذي يُقاس بالدخل و السيارات بالغة الأهمية.

ولربما لأنّ الماضي الزوجي يميل إلى التقلب أكثر قبل سن الـ45، فإنّ تأثير الذكاء للرجال في هذه الدراسة تجلّى بوضوح أكبر في المجموعات الأصغر سنًا، كما أنّ احتمال الزواج على وجه الخصوص مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالذكاء اللفظي، وكانت جميع المكونات الثلاثة للقدرة العقلية مرتبطًة باحتمالية الطلاق.

وعلى الرغم من أنّ الرجال الذين يمتلكون سياراتٍ أحدث وأكبر كانت لهم الأفضلية في المعادلة الزوجية، إلا أن تأثير الذكاء ظلَّ كبيرًا.

ومن هنا يبدو أنّ الذكاء اللفظي يتعلق بقدرة الرجل  على اجتذاب زوجته والتواصل معها بينما يتعلق ذكاؤه العام في قدرته على تجنّب الانفصال وتفادي المشكلات بينما على الجانب المقابل فإنّ امتلاك سيارةٍ كبيرةٍ وحديثةٍ وغير ذلك من متاع الدنيا كان له تأثير ضعيف في تفضيلات المرأة.

الرجال الذين هم أكثر ذكاءً، وخاصة أولئك الذين يمكنهم التعبير عن أنفسهم جيّدًا، قد يتمتّعون بقدرةٍ أكبر على مناقشة مشاعرهم بطريقةٍ يسهل فهمها أكثر، سواءً عند بدايات العلاقات الزوجية أو عند محاولة الحفاظ عليها في سياق الحياة المليئة بالتحديات.

إعداد وترجمة أحمد عباس.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الذكاء اللفظي يتعلق بقدرة الرجل على اجتذاب زوجته والتواصل معها بينما يتعلق ذكاؤه العام في قدرته على تجنّب الانفصال وتفادي المشكلات بينما على الجانب المقابل فإنّ امتلاك سيارةٍ كبيرةٍ وحديثةٍ وغير ذلك من متاع الدنيا كان له تأثير ضعيف في تفضيلات المرأة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88