أخبار حصرية

أبطال ونجوم العالم يؤكدون مشاركتهم في بطولة السعودية الدولية للجولف 2021

أكد المصنف الأول عالميًا الأمريكي داستن جونسون، وبطل بطولة أمريكا المفتوحة لهذا العام الأمريكي برايسون ديشامبو، وحامل لقب النسخة السعودية الماضية الأيرلندي الشمالي غرايم ماكداول، مشاركتهم في بطولة السعودية الدولية للجولف 2021، والمقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، المقامة في الفترة من 4 حتى 7 فبراير 2021.

وسيشارك بالبطولة نخبة لاعبي الجولة الأوروبية، ومن المنتظر أن تكون من أكبر بطولات الشرق الأوسط. وكان ديشامبو صاحب آخر لقب في البطولات الكبرى -أمريكا المفتوحة 2020- الذي يمتلك سبع انتصارات في جولة “بي جي إيه” والملقب بـ”عالم الجولف” لاعتماده على الفيزياء في لعبه، علق: “رياضة الجولف في السعودية تستمر في التطور مع سعي جولف السعودية في تنمية اللعبة. لقد أنهيت عام 2019 بشكل جيد، وأتمنى أن أنهي هذا العام بنتيجة أفضل؛ لكنني مهتم حقًا بمعرفة مدى التغير، وكيف تطورت اللعبة في المملكة منذ زيارتي الأخيرة”.

أما داستن جونسون حامل لقب النسخة الأولى، والتي أعقبها بحلوله ثانيًا خلف ماكداول مطلع العام، فقال: “أتطلع حقًا للعودة إلى المملكة للمرة الثالثة على التوالي، لقد استمتعت حقًا بالزيارات السابقة، وأحببت الملعب كما اتضح من فوزي باللقب وحصولي على المركز الثاني”.

ولاقى ماكداول حامل اللقب، وبطل بطولة أمريكا المفتوحة عام 2010، تشجيعًا كبيرًا في العام الماضي، بعد أن حقق 12 ضربة تحت المعدل ساهمت في حصوله على لقبه الـ11 في بطولات الجولة الأوروبية، وحرمانه جونسون من تحقيق لقبه الثاني على التوالي.

وأكد نجم كأس رايدر، “بعد الانتصار الرائع في بطولة السعودية الدولية 2020 فبراير الماضي أمام مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين، كان علينا أن نتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، وأعتقد أنني محظوظ لتمكني من الاستمرار في الشعور بالانتصار الذي تحقق طوال فترة الحجر. متطلع لإنهاء عام 2020 وبدء عام 2021، ومع كل ما سمعته حول الأسماء المشاركة، يبدو أن الجميع متحمس لهذه البداية الجديدة في المملكة”.

وأضاف “لم أشاهد بطولة قامت بترسيخ مكانتها في جدول وروزنامة اللاعبين المحترفين مثل السعودية الدولية. ملعب ونادي الجولف الريفي “رويال غرينز” هو ملعب بطولات دولية رائع حقًا”، مثنيًا على جهود الاتحاد السعودي للجولف في جمع اللاعبين المحترفين العالميين؛ تحقيقًا لمساعيهم في إلهام الجيل القادم من لاعبي الجولف في المملكة.

ورحب الرئيس التنفيذي لاتحاد الجولف السعودي ماجد السرور بالمشاركين قائلًا، “نحن سعداء جدًا بتمكن المملكة من استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية الدولية الكبرى، وفخورون بقائمة اللاعبين المشاركين في بطولة السعودية الدولية المقدمة من سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية. كما يسعدنا أن نحظى بدعم أفضل لاعبي العالم، فذلك يوضح أننا نسير في الاتجاه الصحيح”.

وأضاف “لدينا المزيد من الأسماء التي سنعلن عنها في الأسابيع المقبلة، ولكننا مسرورون بالبدء بإعلان أسماء هؤلاء الأبطال الثلاثة، ومتحمسون لاستضافة النسخة الثالثة من هذا الحدث المهم في المملكة سعيًا لتطوير اللعبة في المنطقة”.

يذكر أن هذه البطولة، هي ثالث بطولة جولف احترافية تستقبلها المملكة في غضون ثلاثة أشهر، حيث تستعد لإقامة بطولتين دوليتين متتاليتين في الشهر المقبل: بطولة أرامكو السعودية النسائية للجولف المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة، والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، وتقام في الفترة من 12 حتى 15 نوفمبر. والبطولة السعودية النسائية الدولية للفرق بجوائز تبلغ نصف مليون دولار في الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88