أخبار حصرية

20 طالبًا بتعليم صبيا يجتازون الاختبار الإلكتروني الثاني لـ”موهبة للأولمبيادات الدولية 2020″

اجتاز عشرون طالبًا وطالبة من إدارة تعليم صبيا، المرحلة الثانية من الاختبارات الإلكترونية لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية 2020، التي أقيمت يومي الأحد والاثنين 4 و5 أكتوبر.

وأعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، النتائج عبر موقعها الرسمي يوم الخميس 8 أكتوبر، وتأهل في مسار الرياضيات 5 طلاب، وفي مسار الأحياء 5، وفي الكيمياء 2، وفي الفيزياء 2، وفي مسار العلوم 6 طلاب.

وسيلتحق المتأهلون بعد اجتيازهم هذا الاختبار ببرامج تدريبية متخصصة؛ لتأهيلهم وإعدادهم للمشاركة في المسابقات الدولية، وستكون هذه الدورات من 1 – 12 نوفمبر 2020 للدورة الأولى، وستنطلق الدورة الثانية من 22 نوفمبر – 3 ديسمبر 2020.

وبارك مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي، لمجتازي “موهبة” من الطلاب والطالبات لهذه المرحلة المهمة، مؤكدًا أن الموهوبين يشكلون نواة لقادة المستقبل لهذا الوطن، ومثل هذه البرامج تسهم في تطوير العملية التعليمية، وهي طريق للطلبة لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية، مشيدًا بما تحظى به هذه الفئة وبقية الطلاب من اهتمام من المؤسسات والهيئات المعنية بالتعليم والموهبة؛ إيمانًا منهم بأهمية رعاية الموهبة والإبداع التي تخلق جيلًا مخترعًا ومبتكرًا يشارك في دفع عجلة التنمية.

يُذكر أن مقياس موهبة تشرف عليه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بالشراكة مع وزارة التعليم منذ 2011.

ويهدف المقياس إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلاب في مجالات اللغة، والرياضيات والعلوم، وبعض جوانب الإبداع، بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام، والأنماط والصور، ويتم إعداد المقياس من قبل لجنة علمية تحت إشراف “موهبة”، وتنفيذ المركز الوطني للقياس​ بمشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88