أخبار حصرية

بلدية عريعرة تصمم ملعب كرة قدم يحقق مفهوم التباعد الاجتماعي

كشفت بلدية عريعرة عن تصميم وتنفيذ ملعب كرة قدم يحقق مفهوم التباعد أثناء ممارسة اللعب، ويمتاز بإمكانية ممارسة لعب كرة القدم فيه بشكل طبيعي عند زوال الجائحة.

الدمام / عبد اللطيف المحيسن

وأوضح رئيس بلدية عريعرة المهندس أحمد بن غرم الله الغامدي، أنه تم تنفيذ الملعب على مساحه ٩٢٤ مترًا مربعًا ذات النظام السداسي اللعب، وتم تزويده بأربعة أعمدة إنارة ذات إضاءة led بقوة إجمالية ٣,٥٠٠ واط، مشيرًا إلى أن الملعب يمتاز بتصميمه وفق دراسة لأماكن تحركات اللاعبين (مدافعي، وسط، ومهاجمين)، ليتم بعد ذلك رسم هذه المناطق بأشكال هندسية تحقق تخصيص مناطق للاعبين دون الاحتفاظ بالكرة لفترة طويلة أثناء اللعب مما يساهم في الحد من الاحتاكك بين اللاعبين، ويضمن ترك مسافة كافية وآمنة لينظم الملعب كأحد المرافق الجديدة في الحديقة، والتي سبق وأن تم تشكيل المسطحات الخضراء بها بأشكال هندسية تضمن تحقيق التباعد الاجتماعي للمتنزهين.

وقال إن فكرة تصميم الملعب تأتي في ظل انتشار جائحة كورونا وعودة الحياة لطبيعتها تحت شعار “نعود بحذر” والتي تتطلب منا العودة وفق بروتوكولات الإجراءات الاحترازية، والأخذ بالتدابير الوقائية ومنها التباعد الاجتماعي.

وأضاف أن بلدية عريعرة تعمل على تطبيق عدة أفكار ابتكارية على أرض الواقع؛ لتساهم في تحقيق التباعد الاجتماعي وخصوصًا في الأماكن العامة مثل الحدائق والملاعب التي يستهدفها المتنزهين، وخصوصًا مع اعتدال الطقس، وذلك من خلال تطويع المرافق العامة وملائمتها للاستخدام خلال ظروف جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88