البيت والأسرةمواقف طريفة

بعد 12 سنة من الاختطاف.. شاب إندونيسي يعود لعائلته

بعد مرور اثنتي عشرة سنة على اختطافه، تمكّن الطفل الإندونيسي عرفان واهيو إنغاسورو، من العودة إلى أحضان عائلته بمساعدة ذاكرته وخرائط جوجل.

وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، كان عرفان في الخامسة من عمره حين كان عائدًا إلى منزله من متجر ألعاب الفيديو بمدينة سرانجين ريجنسي في مقاطعة جاوا الوسطى الإندونيسية، وشاهد فنانًا يغني بالشارع، فوقف بعفوية يستمع إليه، وحين انتهى من الغناء كان الطفل في حالة ذهول، جعلت الفنان يقترب منه ويسأله عن منزله؛ لكن ارتباك الطفل أثار مطمع الفنان، الذي أمسك بيده وأخبره أنه سيعيده إلى المنزل.

وقال عرفان: «عشت عامين في الشوارع» مع الخاطف، يساعده في عمله، ويجمع ما يجود به المشاهدون والمستمعون، حتى جاء يوم وجد الطفل نفسه في مطاردة مع الشرطة، التي ألقت القبض على الفنان وأودعت الطفل دارًا للأيتام.

“ما زلت أتذكر وجه أمي والسوق الذي كنا نذهب إليه”، كانت هذه هي بداية عثور الصبي على أسرته والعودة إليها، أما مفتاح العودة فكان في خرائط جوجل.

فخلال وجوده في دار الأيتام، كان يجلس في ركن بعيد، يتذكر حياته القديمة مع عائلته، ولمحات عديدة من طفولته. وهذه الذكريات التي كان يلح على استعادتها، تَحَوّلت إلى معلومات مفيدة وبداية العودة، حين نجح في تحديد سوق محلي صغير بالقرب من منزله، كان يذهب إليه برفقة جدته لشراء احتياجات البيت.

ومع التطور التقني، استخدم المراهق خرائط جوجل لتحديد موقع السوق، وأعطى العنوان لمشرفي دار الأيتام الذين تواصلوا مع بعض البائعين في السوق، وحصلوا على معلومات وصور للعائلة، وما إن رآها “عرفان” حتى استعاد كل الذكريات الممزوجة بالفرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88