مسابقات صحيفة هتون تنتظر مشاركاتكم بجوائزها القيمةمسابقة الأديب خلف القرشي (اكتب نهاية رواية شهريار) مجموع الجوائز 5800 ريالمسابقة القاري المميز شهريًا في عامها الثالث مجموع جوائزها 2000 ريالمسابقة برنامج منافذ ونوافذ مجموع جوائزها 3000 ريالصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

بعد 12 سنة من الاختطاف.. شاب إندونيسي يعود لعائلته

بعد مرور اثنتي عشرة سنة على اختطافه، تمكّن الطفل الإندونيسي عرفان واهيو إنغاسورو، من العودة إلى أحضان عائلته بمساعدة ذاكرته وخرائط جوجل.

وحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، كان عرفان في الخامسة من عمره حين كان عائدًا إلى منزله من متجر ألعاب الفيديو بمدينة سرانجين ريجنسي في مقاطعة جاوا الوسطى الإندونيسية، وشاهد فنانًا يغني بالشارع، فوقف بعفوية يستمع إليه، وحين انتهى من الغناء كان الطفل في حالة ذهول، جعلت الفنان يقترب منه ويسأله عن منزله؛ لكن ارتباك الطفل أثار مطمع الفنان، الذي أمسك بيده وأخبره أنه سيعيده إلى المنزل.

وقال عرفان: «عشت عامين في الشوارع» مع الخاطف، يساعده في عمله، ويجمع ما يجود به المشاهدون والمستمعون، حتى جاء يوم وجد الطفل نفسه في مطاردة مع الشرطة، التي ألقت القبض على الفنان وأودعت الطفل دارًا للأيتام.

“ما زلت أتذكر وجه أمي والسوق الذي كنا نذهب إليه”، كانت هذه هي بداية عثور الصبي على أسرته والعودة إليها، أما مفتاح العودة فكان في خرائط جوجل.

فخلال وجوده في دار الأيتام، كان يجلس في ركن بعيد، يتذكر حياته القديمة مع عائلته، ولمحات عديدة من طفولته. وهذه الذكريات التي كان يلح على استعادتها، تَحَوّلت إلى معلومات مفيدة وبداية العودة، حين نجح في تحديد سوق محلي صغير بالقرب من منزله، كان يذهب إليه برفقة جدته لشراء احتياجات البيت.

ومع التطور التقني، استخدم المراهق خرائط جوجل لتحديد موقع السوق، وأعطى العنوان لمشرفي دار الأيتام الذين تواصلوا مع بعض البائعين في السوق، وحصلوا على معلومات وصور للعائلة، وما إن رآها “عرفان” حتى استعاد كل الذكريات الممزوجة بالفرح.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد عامين من فقدها.. عائلة أمريكية تعثر على قطتها

عثرت سيدة أمريكية على قطتها المفقودة منذ ما يزيد عن 23 شهرًا، بعد هروبها من ...

بالتزامن مع “يوم الفتيات”.. مراهقة تتولى رئاسة الحكومة الفنلندية

ترأست فتاة في السادسة عشرة من عمرها، الحكومة الفنلندية ليوم واحد فقط بالتزامن مع “يوم ...

بمصروفه الخاص.. طفل يمني يطعم شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة

تداول نشطاء يمنيون مقطع فيديو يظهر طفلًا يمنيا يدعى ريدان المشولي، يعمل بأحد محلات الفلافل ...

ياسمين صبري تتزعم دعوى خلع لسيدة مصرية

رفعت زوجة مصرية متزوجة حديثًا دعوى طلب خلع من زوجها بسبب طلبه الغريب منها والملح ...

التونسيان فؤاد وسوار يهزمان متلازمة داون ويعلنان خطبتهما

بفستانها الموشح باللون الوردي وبربطة عنقه الأنيقة وقف فؤاد وسوار أمام عدسات الكاميرا لالتقاط صورة ...

Switch to mobile version