أخبار حصرية

مزارعو الأحساء يحتفون بالواحة في مزاد التمور

كشف أمين الأحساء المهندس فؤاد الملحم، عن الانتهاء من الخطة التطويرية لمدينة الملك عبدالله للتمور، والتي سوق تشمل العديد من المرافق التشغيلية والتنظيمية، منها تأهيل مختبر الجودة والعمل على تشغيل المجمع التجاري واستكمال كافة الخدمات البلدية والتنظيمية للموقع خلال المشاريع القادمة.

الاحساء/ عبداللطيف المحيسن

جاء ذلك خلال تفقد أمين الأحساء لمجريات مزاد التمور بمرافقة رئيس المجلس البلدي د.أحمد البوعلي وعدد من الأعضاء، والذي جاء بعدها احتفال أمانة الأحساء بالمزارعين داخل مزاد صرام تمور الأحساء 2020 بمناسبة تسجيل موسوعة غينيس للأرقام القياسية “الأحساء أكبر واحة نخيل في العالم”، باعتبار دورهم البارز والمتوارث عبر التاريخ ومحافظتهم على الزراعة وإنتاج التمور.وأكد م. المحلم، بأن ختام المزاد سيكون مطلع الأسبوع القادم، بعد أن حقق تصاعدات تسويقية عالية خلال الموسم الحالي، ومسجلاً تدفق لكميات التمور، وسط تنظيم سهل، يضمن للمزارع وللمشتري سهول عملية البيع والمزاد، وسط منظومة من اللجان الاختصاصية.

وقال: “رصدت اللجان التنفيذية في المهرجان معدلات نمو ثقافة المزارع في عملية تجويد منتجات التمور، عبر آليات الفرز التي حفتت مبيعات واسعة واستقرار في مؤشرات السعر المتوسط للمن والذي صعد إلى 950 ريال بعد أن كان مستقراً على 900 ريال، إضافة إلى الدور التوعوي والواضح الذي تقوم به الجهات المعنية المختصة بالزراعة، والذي أدى ثماره في نتاج التمور هذا العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88