البيت والأسرةمواقف طريفة

الفوز بأغلبية ساحقة.. إعادة انتخاب رئيس بلدية برومانيا بعد وفاته

أعاد قرويون رومانيون انتخاب رئيس بلديتهم ومنحوه نصرًا ساحقًا في الانتخابات، رغم وفاته منذ أسبوعين بمضاعفات فيروس كوفيد-19، وقالوا إنه قدم عملًا رائعًا يستحق النصر حتى بعد رحيله.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، قرويين يزورون قبر يون أليمان ويضيئون الشموع بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات المحلية التي أُجريت الأحد الماضي وعلى قبر أليمان، وهمس أحد الرجال قائلًا “هذا نصرك.. أعرف أنك فخور بنا، ارقد في سلام”.

وفاز أليمان بفترة ثالثة رئيسًا لبلدية ديفيسيلو، وهي قرية يقدّر سكانها بنحو 3 آلاف في جنوب رومانيا، وقد حصد 64% من الأصوات، حسبما أظهرت بيانات المكتب الانتخابي الاثنين.

وقالت سيدة تضع على وجهها كمامة لقناة تلفزيونية خاصة في ديفيسيلو “كان رئيس بلدية حقيقيًّا.. كان يعمل لصالح القرية ويحترم القوانين، لا أعتقد أننا سنرى رئيس بلدية مثله مرة أخرى”.

وكان أليمان -وهو ضابط بحرية سابق- سيُتم من العمر 57 عامًا الاثنين المقبل، وتوفي يوم 17 سبتمبر في مستشفى بالعاصمة بوخاريست. وقال المسؤولون إن اسمه كان مطبوعًا على بطاقات الناخبين ولم تتسن إزالته منها، وستجري انتخابات جديدة في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88