أخبار حصرية

الدوسري يُبارك ويُهنئ الكشافة العراقية بإعلان قيام لجنة رواد الكشافة

بارك عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الدكتور أحمد بن ثاني الدوسري إعلان قيام لجنة رواد الكشافة العراقية يوم الخميس الماضي الرابع والعشرين من شهر سبتمبر 2020، لتنضم إلى ركب الرابطات واللجان الأعضاء بالاتحاد.

دبي – حليمة الملا
وأكد الدوسري المُكلف بملف انضمام رواد العديد من الدول العربية بتكليف من الأمين العام الأسبق يوسف دندن – رحمه الله – أن إعلان قيام لجنة رواد كشافة العراق يشكل إضافة جديدة ومهمة في مسيرة الاتحاد، مثمنًا تعاون الكشافة العراقية معه في إنجاز ذلك الملف، الذي سيشهد في القريب العاجل انضمام دول أخرى.
وأفاد الدوسري أنه تلقى عشية الإعلان اتصالًا من المفوض الدولي لكشافة العراق أحمد الشويلي قدم له الشكر على جهوده وحرصه على تأسيس اللجنة، ورغب إليه التعاون في استكمال عملية التسجيل.


وقال الدوسري إنه وزملائه المخلصين للاتحاد يعملون لتحقيق الرسالة التي ابتغاها مؤسس الاتحاد الأمير يوسف دندن – رحمه الله – منذ إعلان قيامه في السابع من ديسمبر عام 1984 خلال انعقاد المؤتمر الكشفي العربي السادس عشر المنعقد في سلطنة عمان بالعمل طبقًا لأهداف منظمة الصداقة العالمية للكشافة والمرشدات، ومراعاة المبادئ والتقاليد والقيم الاجتماعية للمجتمع العربي، والاهتمام  بالتنسيق والتعاون مع الهيئات الوطنية لرواد الكشافة العربية والهيئة العربية للمرشدات، والهيئات والمؤسسات المماثلة في الأهداف.
وكان الدوسري الذي سبق وأن تقلد عضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي أكثر من فترة ورئاسة لجنة البرامج والأنشطة، وأمانة الاتحاد بالتكليف حتى تم انعقاد المؤتمر العربي الـتاسع  لرواد الكشافة بالقاهرة في أبريل 2019، قد قدم الكثير للاتحاد من أبرزها عمله مع الأمين السابق على انضمام دولتين عربيتين لمنظمة الصداقة العالمية لقدامى الكشافين والمرشدات (ISGF) في  المؤتمر الكشفي العالمي الــ 28 لرواد الكشافة والمرشدات، الذي عقد في جزيرة بالي بإندونيسيا في أكتوبر 2017، كما عمل على أن تكون اللغة العربية لغة رسمية بالمؤتمر، وعمل العديد من الشراكات من أبرزها التعاون المثمر مع منظمة الأيسسكو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88