أخبار حصرية

بلدية تاروت.. إغلاق 4 محلات وإنذار 268 أخرى مخالفة خلال شهر

نفذت بلدية تاروت التابعة لبلدية محافظة القطيف 82 جولة تمت خلالها زيارة 528 محلا، وإنذار 268 محلا وإغلاق 4 محلات مخالفة للاشتراطات البلدية وصادرت 1123 كيلو أغذية فاسدة، في تاروت ودارين .

الدمام/ عبداللطيف المحيسن

يأتي ذلك في إطار نشاطها الرقابي في شهر محرم لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما يأتي ذلك ضمن الجولات التفتيشية التي تنفذها البلدية للتأكد من تطبيق كافة المحال التجارية والغذائية للاشتراطات الصحية والبلدية.

وأكدت البلدية أنها تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المحلات التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، والتي تأتي ضمن جولاتها الرقابية المكثفة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها، مشددة على تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية.

وبينت أن المخالفات المرصودة تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد الغذائية، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر.

و رفعت البلدية 3740 متر مكعب من النفايات والأنقاض مجهولة المصدر كالأخشاب والأثاث ومخلفات البناء وما شابهها مما يترك في الساحات أو الطرق خلال الشهر الماضي.وشملت النفايات ذات الحجم الكبير من مخلفات الأشجار والأثاث والأنقاض ومخلفات البناء والحفريات وغيرها، بالإضافة الى 9282 طنا من النفايات المنزلية، وغسل وتعقيم وصيانة 2205 حاوية، ومسح 140 ساحة، وكنس 215 كيلومتر يدوي و250 كنس آلي ورش 241 لتر من المبيدات.

وبينت أن حملات النظافة ومن ضمنها حملة (تاروت جميلة بلا أنقاض) تهدف إلى تعزيز جوانب النظافة العامة من خلال إزالة جميع الملوثات البصرية حول المنازل وفي الشوارع العامة وبين الأحياء السكنية، ورفع المخلفات ومنح أعمال معالجة مظاهر التلوث البصري الأولوية في معالجتها عبر المعايير المحددة.

كما نفذت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بالبلدية، برنامجاً مكثفاً لصيانة أعمدة الإنارة التي تغطي شوارع المدينة والضواحي، وشملت صيانة 135 فانوس، واصلاح 11 كيبل، وتغيير فيوز 20 بوكس و إزاحة 6 أعمدة وإزالة 3 أعمدة إنارة.

وأكدت على أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات لمنع جميع السلوكيات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة وتهدد راحة السكان وسلامتهم.

ودعت إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88